تغيير لون الشعر لبني لامع بالحناء الطبيعية وفوائدها للشعر

تغيير لون الشعر لبني لامع بالحناء الطبيعية وفوائدها للشعر

الحناء هي نبات طبيعي من النباتات التي يعود أصولها إلي البيئات الحارة مثل البيئات الإستوائية ويرتبط وجودها بالشعر وتزيين المرأة في مناسبات الأفراح للعرائس والنساء وتستخدم في تغيير لون الشعر مع بعض الإضافات التي تتحكم في تفتيح أو إنكسار اللون ولا يمكن الإعتماد على الحناء أو استخدامها مثل الصبغة فقط بل يمكن الإعتماد عليها في حالات عديدة مثل علاج لفروة الرأس والحساسية خاصةً عند استخدام منتج غير ملائم لشعرك إذا كانت فروة الرأس من النوع الحساس ومعالجة كافة مشاكل الشعر لذلك فهي أكثر المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها بآمان على الشعر، ويتسائل البعض عن الوظيفة الأساسية للحناء وكيف يمكن استخدام الحناء في تغيير لون الشعر وللتعرف على طريقة التحضير والاستخدام يمكنك متابعة الطريقة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير صبغة الحناء لتغيير لون الشعر

تستخدم الحناء للشعر منذ القدم حيث تشتهر بالفوائد الغنية للشعر وتساعد على فرد الشعر وتغيير لونه بطريقة آمنه وأقرب إلي الألوان الطبيعية باعتبارها لون الشعر الطبيعي وليس مجرد صبغة وفي طبيعة الحال يستمر مفعول الحناء ما يقارب من ستة أشهر وتبقى عالقة في الأطراف لفترات طويلة، على عكس الصبغات الكيميائية الجاهزة التي يتم تحضيرها، في صالونات التجميل وتحتاج إلي أموال كثيرة حيث تتعرض النساء إلى استغلال كبير من قبل صالونات التجميل وفي ذات الوقت تعتبر الصبغة مدمرة لصحة الشعر لذلك إذا كنت ترغب بالحصول على لون شعر بني لامع وشعر بصحة جيدة يمكنك تغيير لون الشعر على العيد في تلك الأيام بإستخدام الحناء و للتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة السطور التالية.

المكونات:

  • كأس من عصير الكركدية الخالي من السكر.
  • كأس من الحناء الطبيعية.
  • كأس ماء دافئ.
  • ملعقة من عصير الليمون الحامض ويمكن الإستغناء عن عصير الليمون إذا كانت فروة الرأس حساسة.
  • ملعقتين من زيت الزيتون.
  • كأس زبادي طبيعي.

طريقة التحضير:

  1. يجب أن يكون كأس الكركدية تم تحضيره في وقت سابق قبل بداية تحضير صبغة الحناء بحيث لا يكون ساخناً ونقوم بوضع كلاً من عصير الليمون وتقليبهم معاً.
  2. إضافة المكونات الأساسية مثل الحناء ونقوم بوضعها بشكل تدريجي إلي عصير الكركدية ونستمر بتقليب المكونات حتى تصبح الحناء خليط متماسك نوعاً ما.
  3. نقوم بتغطية وعاء الخليط في مكان ذو درجة حرارة متوسطة حرارة الغرفة العادية لمدة ثلاث ساعات متواصلة على الأقل قبل وضعها على الشعر.
  4. تمرير الصبغة باستخدام فرشاة من بداية الجذور حتى نهاية الأطراف، وعند الإنتهاء نقوم بوضع غطاء خاص بالصبغة على الشعر لمدة ست ساعات أو النوم بها خلال ساعات الليل.
  5. غسل الشعر جيداً بالماء العادي حتى التخلص من جميع آثار الحناء وبعد ذلك يتم استخدام البلسم لترطيب الشعر.
  6. نلاحظ اللون الجديد للشعر باللون البني الفاتح ويستمر اللون لفترات طويلة من ثلاث أشهر إلي ستة أشهر حسب نمو الشعر الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *