“الآن” نتائج البكالوريا 2021 تونس برقم التسجيل رابط نتائج الباك الدورة الرئيسية bac.tn

“الآن” نتائج البكالوريا 2021 تونس برقم التسجيل رابط نتائج الباك الدورة الرئيسية bac.tn

نتائج البكالوريا 2021 تونس، لا يزال البحث يزداد يوما بعد يوم في محركات البحث جوجل، عن إعلان نتائج الباكالوريا الدورة الرئيسية في تونس، حيث أوضحت وزارة التربية التونسية أنها ستعلن عن نتائج الباك 2021، في مطلع شهر يوليو (جويلية)، لذلك نوضح لكم كيفية استخراج نتائج البكالوريا 2021 الدورة الرئيسية.

نتائج البكالوريا الدورة الرئيسية 2021

أعلنت وزارة التربية التونسية صباح اليوم 2 يوليو/جويلية 2021 عبر مؤتمر صحفي نتائج البكالوريا في تونس وكشفت عن أسماء العشرة الأوائل على مستوى تونس، وقائمة المتفوقين في الدورة الرئييسية ، وذكرت أن نسبة النجاح بلغت 44.3 بالمئة، والنتائج سيتم الاستعلام عنها فقط بطريقتين الاولى عبر موقع وزارة التربية التونسية و الثانية من خلال خدمة الإرساليات.

نتائج البكالوريا 2021 تونس

ونظمت وزارة التربية التونسية اختبارات البكالوريا للدورة الرئيسية 2021، لحوالي 146 ألف مترشح لنيل شهادة الباكالوريا، وكانت وزارة التربية قد أعلنت أن نتائج الباك 2021 في تونس، سيتم الإعلان عنها اليوم الرابع من شهر جويلية.

حيث سيتم اعتماد نتائج الدورة الرئيسية للبكالوريا في هذا التاريخ، ليتم تنظيم امتحانات دورة التدارك في الفترة من السادس وحتى التاسع من شهر جويلية، فيما تم تحديد موعد إعلان نتائج البكالوريا لدورة التدارك يوم السابع عشر من جويلية الجاري.

نتائج الباك تونس 2021

وكانت الوزارة قد أوضحت أن هناك عدة طرق تمكن التلاميذ من التعرف على نتائج البكالوريا في تونس 2021 بجانب وكشوف درجات جميع المواد الدراسية، من خلال موقع وزارة التربية التونسية، حيث يمكن للطلاب استخراج نتائج البكالوريا بواسطة رقم التسجيل على موقع وزارة التربية بواسطة الخطوات التالية:

وأيضاً يستطيع الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم من خلال خدمات الرسائل النصية SMS، لجميع المشتركين في كافة شركات الاتصالات العاملة في تونس.

نتائج بكالوريا 2021 تونس عبر الإرسالية القصيرة

كحال كل نهاية عام دراسي، تسمح وزارة التربية التونسية لطلاب البكالوريا التعرف على نتائجهم، من خلال إرسال بيانات الطالب على الرقم 85005، وهي كلمة BAC ومن ثم رقم التسجيل ومن ثم نجمة، ومن ثم كتابة الرقم التعريفي للتلميذ، من ثم الحصول على تقديرات الباك للدورة الرئيسية.

(BAC + ترك مسافة + رقم التسجيل في امتحان البكالوريا + * + رقم بطاقة التعريف الوطنية للطالب).

وبهذه الخطوات يمكن لأي طالب مترشح لنيل شهادة البكالوريا، الاستعلام واستخراج نتيجة الباك الدورة الرئيسية، من خلال الطرق التي حددتها وزارة التربية للمترشحين الذين خاضوا امتحانات البكالوريا لهذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *