أسعار أضاحي العيد بالمملكة وخطوات حجز وشراء الأضحية إلكترونيا

أسعار أضاحي العيد بالمملكة وخطوات حجز وشراء الأضحية إلكترونيا

أسعار أضاحي العيد الأضحى بالمملكة العربية السعودية، مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، يتطلع العديد من المسلمين من جميع الجنسيات إلى معرفة أسعار الأضاحي وحجز وشراء الأضحية، حيث تعد الأضحية هي إحدى الشعائر في الإسلام والتي يتقرب بها البعد المسلم إلى الله، وهي كل ما يتم ذبحه من النعم تقرباً إلي الله تعالى من يوم عيد النحر إلي آخر أيام التشريق، وهي سنة مؤكدة يثاب فاعلها ولا يأثم تاركها، وكما نرى في المملكة العربية السعودية فهناك العديد من التطبيقات التي يتم إعدادها لتيسير كافة الإجراءات على المواطنين والمقيمين، للحد من التجمعات في ظل انتشار الجائحة.

أسعار أضاحي عيد الأضحى المبارك بالمملكة لعام 1442

تزداد عملية الإقبال على شراء أضحية العيد يوما بعد يوم، ووفقا لما تم نشره حول أسعار أضحية العيد لهذا العام 1442-2021، نقدم لكم الأسعار التقريبية للشراء، وهي كالآتي:

  • تبلغ الأسعار التقريبية للأضاحي من الغنم البربري 855 ريال سعودي.
  • تصل أسعار أضاحي الغنم النعيمي 14900 ريال سعودي.
  • تبلغ أسعار أضاحي الغنم الروماني 1080 ريال سعودي.
  • أسعار أضاحي الغنم السواكني 1150 ريال سعودي.

كما تتضمن جمعية البر بالمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية عدد من المشاريع والبرامج، من ضمنها برنامج الأضاحي، حيث أصبح بإمكان أي شخص القيام بحجز الأضحية من خلاله، كما تتضمن أهداف البرنامج الإفادة من لحوم الأضاحي، من خلال استقبالها عينية، أو من خلال التوكيل عن المضحيين في تأمين وذبح الأضاحي الخاصة بهم، والعمل على توزيعها على كافة المستفيدين من خدمات الجمعية من الأسر المحتاجة، وذلك من أجل إعانة الأشخاص من ميسوري الحال على وصول تبرعاتهم للفقراء والمحتاجين.

خطوات حجز الأضحية بالمملكة عبر موقع أضحية

مع اقتراب موعد عيد الأضحى بالمملكة العربية السعودية الموافق العاشر من شهر ذي الحجة 1442 الموافق اليوم العشرين من شهر يوليو الجاري، حتى ثبوت موعد رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1442، يتساءل العديد عن أسعار الأضحية في المملكة، وكيف يمكن حجز وشراء الأضحية عبر الانترنت. للإجابة على تلك التساؤلات نوضح لكم شرح كيفية حجز وشراء الأضحية بالخطوات. حيث يمكنك حجز أضاحي العيد من خلال اتباع الخطوات التالية، وتحديد خيارات البحث التي تناسبك من الحقول الموضحة للبدء في عملية الحجز. مع ضرورة ملأ جميع الحقول المطلوبة:

  1. قم بالدخول أولا عبر موقع أضحية.
  2. اختر حجز موعد جديد.
  3. قم بتحديد عدد أضاحي العيد التي ترغب في ذبحها.
  4. اختيار الموعد المناسب من خانة التاريخ.
  5. اختيار وتحديد المسلخ.
  6. قم باستعراض كافة المواعيد المتاحة، وتحديد الموعد المناسب لك وفقا للمواعيد المتاحة.
  7. قم بتأكيد عملية الحجز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *