تعرف على نتائج القدرات بجامعة الكويت 2021 portal.ku.edu.kw

تعرف على نتائج القدرات بجامعة الكويت 2021 portal.ku.edu.kw

خطوات الاستعلام عن نتائج القدرات بجامعة الكويت 2021، نقدم لكم اليوم رابط نتائج القدرات جامعة الكويت، حيث يتم البحث كثيرا عن طريقة الحصول على النتائج، ويرغب الجميع في الاستعلام عن نتائج القدرات الخاصة بجامعة الكويت، حتي يتمكن كل طالب من الاطمئنان على مستقبله الدراسي والعلمي، وحرصاً من موقعنا على راحة متابعينا، سوف نقدم لكم اليوم أهمية اختبار القدرات بجامعة الكويت، كما نقدم لكم الرابط والخطوات اللازمة للاستعلام عن نتائج القدرات من خلال إدخال الرقم المدني.

 نتائج القدرات جامعة الكويت

من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها من قبل جميع الطلاب عن طريقة الاستعلام عن نتائج القدرات جامعة الكويت، حيث قام طلاب الصف الثاني عشر بأداء اختبار القدرات، حتى يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات المختلفة في الكويت، حيث يتم تحديد نسبة الالتحاق بها وفقاً لنتيجة اختبار القدرات، حيث يشترط الحصول على نتائج أخبار القدرات، حتى يستطيع الطلاب التقديم إلى جامعات دولة الكويت. حيث يشمل اختبار القدرات بعض المواد الدراسية العامة التي تحدد مستقبل الطلاب، مثل الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.

خطوات الاستعلام عن نتائج القدرات بجامعة الكويت

انتهى الطلاب من أداء اختبار القدرات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب. كما قامت الوزارة بتوفير رابط رسمي إلكتروني يتم من خلاله الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات، حتى يحصل كل طالب على النتيجة بعد اعتمادها بكل سهولة وبدون الخروج من المنزل. وفيما يلي خطوات الاستعلام عن نتائج القدرات بجامعة الكويت:

  • يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الخاص  بجامعة الكويت.
  • ثم يتم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك يجب كتابة اسم المستخدم بإدخال الرقم المدني.
  • والآن يقوم الطالب بكتابة كلمة السر، والتي تتكون من 5 أرقام الموجودة في البطاقة المدنية.
  • ثم النقر على عرض نتائج الاختبارات.
  • وأخيراً سيتم الآن عرض النتيجة المعتمدة من الوزارة التي يرغب الطالب في الاستعلام عنها.

والجدير بالذكر أن اختبارات الاكاديمية تمت على مرحلتين بداية من 8 مايو 2021 وحتى 22 مايو 2021، والمرحلة الثانية بدأت في 12 يونيو 2021 وحتى 20 يونيو 2021، ومنذ انتهاء الاختبارات يبحث الطلاب عن نتائج القدرات بجامعة الكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *