فعال رابط نتائج الثالثة إعدادي المغرب 2021 وزارة التربية الوطنية عبر فضاء متمدرس

فعال رابط نتائج الثالثة إعدادي المغرب 2021 وزارة التربية الوطنية عبر فضاء متمدرس

رابط نتائج الثالثة إعدادي المغرب 2021، طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بالمغرب، في انتظار موعد إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي، فقد انتهت وزارة التربية الوطنية بالمغرب، من كافة الإجراءات التي تسبق إعلان نتائج الثالث إعدادي المغرب 2021، حيث أنه انتهت من عملية التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة الأولية ثم المراجعة النهائية، ويتبقى الإعلان الرسمي من قبل الوزارة عن النتائج، ورفعها عبر موقع مسار متمدرس الرسمي التابع للوزارة، والذي أنشئ خصيصاً لهذه الغرض، الكل ينتظر الاستعلام عن نتائج الثالث الإعدادي الامتحان الجهوي، فقد تم عقد الامتحانات في ظروف صحية صعبة للغاية على الجميع، وذلك بسبب انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19، وكان لزاماً على الوزارة التعامل مع الوضع الصحي الخطر، وعقد الامتحانات والمحافظة على الطلاب والطالبات، وكافة القائمين على الامتحانات من معلمين وإداريين وغير ذلك.

رابط نتائج الثالث إعدادي المغرب 2021

كما ذكرنا سابقاً أن إجراء الامتحان في حد ذاته. في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة. على المغرب والعالم كله كان تحدي كبير للوزارة. كانت الوزارة مسؤولة عن إجراء الامتحانات وكذلك المحافظة على الطلاب. وقد نجحت الوزارة بالفعل في إجراء الامتحانات دون إصابة أحد بفيروس كورونا الخطير.

موعد إعلان نتائج الثالثة إعدادي المغرب 2021

الجميع في انتظار لحظة الحسم لحظة إعلان النتائج، والكل يتساءل عن موعد الإعلان، وكما تواردت الأخبار والتوقعات، فمن المتوقع الإعلان الرسمي عن النتائج في الأيام القليلة القادمة، وهناك احتمال كبير أن تظهر في أواخر هذا الشهر، أو أوائل الشهر القادم على أقصى تقدير، ونحن هنا في موقع “ثقفني”، نتابع هذا الأمر باهتمام بالغ حتى نكون أول من يبشركم بالنجاح، وحتى نكون أول من يعلمكم بالنتائج.

آلية وخطوات استخراج النتائج

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها حتى يتثنى للطالب الاستعلام عن نتائج الثالث إعدادي، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  • الولوج إلى موقع فضاء متمدرس الرسمي التابع لوزارة التربية الوطنية.
  • يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها بشكل صحيح.
  • إدخال الرقم السري ورقم المسار ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • الضغط على خدمات المسار ثم الضغط على أيقونة “نتائج الطلاب”.

موقع فضاء متمدرس

اتجه العالم كله لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في شتى مناحي الحياة، وتم استخدام التكنولوجيا بتوسع كبير بعد جائحة كورونا التي ألمت بالعالم أجمع، وكان للتعليم نصيب الأسد في استخدامها، فقامت الدول بالإسراع في إنشاء العديد من المنصات والمواقع الإلكترونية لخدمة العملية التعليمية، ولإتاحة التعليم عن بعد، بعد أن أصبح الاختلاط خطر كبير بسبب فيروس كوفيد 19، ومن أهم هذه المواقع موقع فضاء متمدرس، الذي تم إنشائه خصيصاً لكي يتم رفع النتائج عليه، ولكي يكون حلقة الوصل بين الوزارة من جهة وولي الأمر والطالب من جهةٍ أخرى.

رابط نتائج الثالثة إعدادي المغرب 2021

ازداد البحث بصورة كبيرة جداً لمعرفة الموعد الرسمي لإعلان النتائج، وإلى الآن لم تعلن وزارة التربية الوطنية المغربية عن نتائج الثالث الإعدادي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان خلال الساعات القليلة القادمة، حيث أنه قد تم الانتهاء من كافة الأعمال التي تسبق إعلان النتائج، من تصحيح للأوراق والتجميع ورصد الدرجات والمراجعة النهائية، ولم يتبقى سوى أن تعلن رسمياً، وترفع على موقع وزارة التربية الوطنية الرسمي، ونحن هنا في موقع “ثقفني” نتابع الأمر باهتمام شديد، حتى نكون أول من يبشركم بالنجاح، مع تمنيات أسرة “ثقفني” للجميع بالنجاح والتوفيق.

وزارة التربية الوطنية

استطاعت وزارة التربية الوطنية أن تقوم بإجراء الامتحانات، رغم كل الصعاب والتحديات التي لازمتها، والآن يستطيع الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر، الحصول على نتائج الثالثة إعدادي بكل سهولة، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية، وكذلك العديد من المواقع الرسمية التي أنشأتها الوزارة، حتى يتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم وهم جالسون في أماكنهم، دون الحاجة للذهاب لمقر المؤسسة التعليمية، والتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *