الحصول على تمويل الأسرة بـ 3000 ريال من بنك التنمية الاجتماعية وشروط

الحصول على تمويل الأسرة بـ 3000 ريال من بنك التنمية الاجتماعية وشروط

الحصول على قرض الأسرة الذي يُمنح لأسر محدودي الدخل فقد قام بنك التنمية الاجتماعية بتحديد عدة شروط ؛ وذلك لمساعدتهم على تحمُّل تكاليف وأعباء الحياة، كما أوضح بنك التنمية الاجتماعية عن طريق موقعه الإلكتروني الرسمي  أنه من ضمن شروط الحصول على قرض الأسرة ألا يكون قد تجاوز عمر المقترض سبعون عاما والكفيل خمسة وخمسون عاما، كما لا يتجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة مبلغ (2000) ريال على أن يتم احتساب نصيب الفرد بتقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد الاسرة.

ما هي شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

ومن جانب أخر أكد بنك التنمية الاجتماعية إنه من ضمن شروط الحصول على قرض الأسرة أن الابن يحتسب ضمن أفراد الأسرة إذا لم يتجاوز عمره الرابعة والعشرين أن لم يكن موظفًا أو متزوجًا، والبنت أن لم تكن موظفة أو متزوجة، ويحق للمرأة أيضاً التقدم بطلب قرض الأسرة وذلك إذا كانت مطلقة أو إذا كانت أرملة وتعول طفلًا فأكثر دون النظر إلى العمر، وهذا وفقًا لشروط بنك التنمية الاجتماعية، كما حدد بنك التنمية الاجتماعية عدة أحكام تخص المستفيدين الذين تجاوزت أعمارهم 55 سنة للحصول على قرض الأسرة.

تمويل الأسرة يكون نصيب الفرد 3000 ريال بدلاً من 2000 ريال:

يتم الحصول على تمويل الأسرة بهدف تمكين الأسر من الاستفادة من البرامج التمويلية، فقد ذكرت من خلال حسابه الشخصي من خلال موقع “تويتر” أن شرط نصيب الفرد هو ما يمكن احتسابه من خلال تقسيم الدخل الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد الأسرة.

تمويل بنك التنمية الاجتماعية

ما هي شروط حصول موظفي الحكومة على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

ومن جانبه أكد بنك التنمية الاجتماعية إنه من ضمن شروط الحصول على قرض الأسرة لموظفي الحكومة  القيام بتقديم نموذج تسليم البريد وبكون عليه اسم وتوقيع العميل وكذلك اسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي، وصورة هوية العميل، وصورة سجل الأسرة، وفقًا  لشروط التي حددها بنك التنمية الاجتماعية.

  • تقديم أصل نموذج 104 المعبأ إلكترونيًّا والذي قد تم طباعته من حساب طالب التمويل في بوابة التقديم الإلكترونية للبنك وذلك استكمالا لجميع التواقيعات اللازمة والتي قد ختمت بالختم الرسمي من جهة عمل الموظف المعتمدة للحسم،  وتححدت بشرط ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد 60 ستون يومًا، وفقًا لشروط بنك التنمية الاجتماعية.
  • ضرورة تقديم أصل رقم حساب الآيبان على الورق الرسمي للبنك ومصدق بختم البنك، وأصل كشف حساب لآخر 3 رواتب السابقة لتاريخ اعتماد نموذج 104 على الورق الرسمي للبنك و مصدق بختم البنك.
  • أن يتم تقديم تصريح بيانات للعميل من موقع وزارة الداخلية  ويجب ان يكون ساري المفعول، وايضا تصريح بيانات للأبناء المعالين الذكور من عمر 18-24 ؛ الإناث من عمر 18 فأكثر ويجب ايضا ان يكون ساري المفعول، وفقًا لشروط بنك التنمية الاجتماعية.

ومن خلال مقالتنا عبر موقع ثقفني قد أوضحنا لحضراتكم ما هي شروط حصول موظفي الحكومة على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية؛ وما هي شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية؛ وما هي إجراءات الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية نتمني أن نكون قد وفقنا في عرضها علي حضراتكم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *