المملكة توضح الرسوم الجمركية ل 193 سلعة سوف تعود لمستواها وأبرزها الحليب والدواجن ومواد البناء

المملكة توضح الرسوم الجمركية ل 193 سلعة سوف تعود لمستواها وأبرزها الحليب والدواجن ومواد البناء

أعلنت المملكة العربية السعودية بشكل رسمي أن الرسوم الجمركية لأكثر من 193 سلعة سوف تعود لمستواها السابق من قبل تسع سنوات، وذلك بعد أن تنتهي فترة تحمل الدولة فرق الرسوم الجمركية بعد ارتفاع الرسوم الجمركية المطبقة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.

حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم الجمارك السعودية عيسى العيسى بناء على رده على إحدى الاستفسارات للأفراد عن أسعار الرسوم الجمركية، وأكد أنه لم يتم رفع الرسوم الجمركية على أي سلعة، وخاصة لأن المملكة كانت قد تحملت فرق الرسوم الجمركية التي فرضتها دول مجلس التعاون الخليجي .

السلع التي سوف تعود لمستواها

حيث أكد المتحدث الرسمي باسم الجمارك السعودية أنه هناك عدد من السلع كانت تتراوح الرسوم الجمركية الخاصة بها من 5 % إلى 20 % باستثناء الحليب طويل الأجل والحنطة كانت الرسوم الجمركية الخاصة بهم 25 %، وتحملت المملكة تلك الرسوم لتكون كافة الرسوم الجمركية لهم 5 % فقط.

قرار مجلس الوزارء

وجاء ذلك بعد أن إعتمد مجلس الوزراء قرار ينص على خفض مجموعة من السلع يبلغ عددها 180 سلعة وذلك في عام 1429 هــ، وتم تمديد المدة لتصل إلى 1432 هــ، إلى أن وصل الحال لعام 1438 هـ وإزادت عدد السلع إلى 193 سلعة، وكان هذا القرار يخص العديد من الرسوم الجمركية الخاصة بهذا السلع.

موعد عودة الرسوم الجمركية كما كانت في السابق

تعتبر من أهم السلع التي طبق عليها التخفيض في الرسوم الجمركية الدواجن المبردة ومواد البناء وعدد من المواد الغذائية واللحوم ومنتجات البيض والألبان، ولكن أعلنت المملكة أنها بداية من الشهر المقبل سوف تعود الرسوم الجمركية كما كانت في السابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *