خلطات طبيعية لتفتيح البشرة وتبيض الوجه في أسرع وقت من أول استعمال

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة وتبيض الوجه في أسرع وقت من أول استعمال

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة وتبيض الوجه، حيث نقدم لكم من خلال هذا المقال  خلطات طبيعية بمكونات طبيعية لتفتيح وتبيض البشرة بشكل آمن وسريع وكلها مكونات موجودة في كل بيت، وتتميز هذه الوصفات أنها لا تحتوي علي أي مواد كيماوية التي تتسبب في ضرر البشرة، وسوف نقدم لكم مجموعة مختلفة من الخلطات الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرة.

مجموعة من الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة وتبيض الوجه في أسرع وقت

نقدم لكم مجموعة من الخلطات الطبيعية وكلها لتبيض وتفتيح البشرة بشكل آمن وسريع فأذا كانت البشرة حساسه فلا تستخدمي وصفات عصير الليمون.

الخلطة الأولي خلطة عصير الليمون

يعتبر الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التي تفيد البشرة بحيث أنه يحتوي علي حمض الستريك الذي يؤثر علي تبيض البشرة والوجه بشكل طبيعي، وإذا كانت البشرة حساسة فأن هذه الخلطة لا تناسب البشرة الحساسة، وعند استخدام هذه الخلطة لا بد من الابتعاد نهائي عن أشعة الشمس المباشر.

المكونات

  • عصير ليمونه كبيرة.
  • ماء فاتر ربع كوب صغير.

طريقة استخدام الخلطة

قومي بوضع عصير الليمون في كوب به ربع من الماء الفاتر ويقلب جيداَ، ثم ضعي قطعة من القطن في المزيج وقومي بتمريرها علي الأماكن الذي تريدي تبيضها، أتركيها علي البشرة حوالي نصف ساعة ثم قومي بشطف البشرة بالماء الفاتر، قومي بتجفيف البشرة جيداَ ثم ضعي كريم مرطب علي البشرة حتي لا تصاب بالجفاف، تكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الكركم وزيت الزيتون

الكركم يعتبر من أفضل التوابل الهندية الذي يستخدم في تبيض البشرة والوجه في وقت قصير جدا، بحيث تثبت الدراسات الحديثة أن الكركم يقلل من إنتاج الميلانين في الجلد، وبالتالي يقوم بتخليص البشرة من البقع الداكنة والتصبغات، ويؤدي الي صفاء وجمال البشرة.

المكونات

  • ملعقة من الكركم كبيرة.
  • زيت زيتون نصف ملعقة صغيرة.

كيفية التحضير

قومي بوضع الخلطة في كوب وقلبيها جيداَ، ثم وضع الخلطة علي البشرة وتدلك بحركة دائرية، ثم يترك المزيج علي البشرة حوالي 20 دقيقة، ثم قومي بتشطيف البشرة جيدا بماء فاتر، ثم قومي بتجفيفه بمنشف نظيف وتكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعياَ.

خلطة الزبادي والكركم

يحتوي الزبادي علي بكتريا بروبوتيك والتي تساعد علي تبيض وتحسين البشرة وإزالة البقع من البشرة، وأيضاَ الكركم يمنع الأكسدة ويغذي البشرة ويساعد علي تفتيح وصفاء البشرة.

المكونات

  • 3 ملاعق من الزبادي كبيرة.
  • ملعقة صغيرة كركم.
كيفية التحضير

قومي بخلط المزيج جيداَ، ثم قومي بوضعه علي البشرة، أتركي الخليط علي البشرة حوالي 20 دقيقة، ثم أشطفي البشرة جيداَ بالماء الفاتر ثم جففيه بمنشف نظيف، تكرر هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياَ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *