طرق سهلة و طبيعية للحصول علي بشرة نضرة وصحية

طرق سهلة و طبيعية للحصول علي بشرة نضرة وصحية

من منا لا يرغب في الحصول على بشرة جميلة ، نضرة، وناعمة ، وسوف نوضح لك في هذا المقال طريقة الحصول على تلك البشرة ،لكي تحصل علي بشرة صحية يجب عليك الاهتمام بأربع أشياء :

  1. التقشير .
  2. الترطيب .
  3. تفتيح البشرة .
  4. معالجة أي حب شباب لديك .

وعليك أن تلتزم بالأربع أشياء تلك ولا تهمل واحدة منهم .

أولا التقشير

هذه الطريقة تعتبر مهمة جدا لأنها تزيل الجلد الميت من البشرة وتخلصك من الحبوب التي تحت الجلد وتعمل أيضاً على تفتيح البشرة وتنعيمها ويتم تقشير البشرة مرتين كل أسبوع .

وصفات لتقشير البشرة

  • وصف البيض

تجلب بيضة واحدة وتأخذ البياض فقط وتترك الصفار تم تضع البياض علي وجهك بعد غسله جيدا ونضع فوقه منديل ورقي ثم تضع فوق المنديل بياض أيضاً وتتركه حتي يجف ثم تزيل الماسك وتغسل وجهك بعدها بالماء الفاتر .

  • وصفة القهوة والعسل

تجلب ملعقتين من القهوة مع ملعقة من العسل الأبيض وتخلطهم جيداً وتضعهم علي وجهك بعد غسله وتبدأ في التحريك حركات دائرية خفيفة لمدة خمس دقائق ثم تغسل وجهك بالماء الفاتر .

  • وصفة السكر والليمون

تجلب مقدار ملعقتين من السكر الأبيض وتطحنه ليصبح جزيئات صغيرة جدا ثم تضيف مقدار ملعقة من عصير الليمون وتضع الخليط على بشرتك وتبدأ بالتحريك حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق وتغسل وجهك بالماء البارد .

ثانياً الترطيب

يجب بل لابد من ترطيب البشرة بعد تقشيرها حتي لا تلتهب أو تحمر سواء كان ذلك بمرطبات طبيعية أو كريمات ترطيب صناعية ، وقد تم ذكر وصفات لترطيب البشرة في مقالات سابقة يمكن البحث عنها .

ثالثا التفتيح

إذا كنت تقشر بشرتك بانتظام فسوف تتفتح بشرتك بالتأكيد ولكن التقشير يكون تأثيره أبطء أما إذا استخدمت وصفات التفتيح فسوف تسرع من عملية تبيض البشرة .

وصفات لتفتيح البشرة

  • وصفة اللبن والنشا

أحضر مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الدافئ مع ملعقتين من النشا وأخلطهم جيدا وضعهم علي البشرة لمدة نصف ساعة يومياً .

  • وصفة الخميرة

أحضر خميرة وصب فوقها ماء دافئ واخلطهم جيداً ثم أنتظر حتي يكبر حجم الخميرة وضعها على بشرتك لمدة ساعة .

معالجة حب الشباب

إذا كنت تعاني من حب الشباب ينصح وبشدة الذهاب إلى الطبيب لأنه يكون مختص في معالجة تلك الأمور ولا تتهور بوضعك وصفات علي حب الشباب لأنها ممكن أن تزيد المشكلة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *