لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443 والمحظورات عند ارتدائه.. انتبه

لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443 والمحظورات عند ارتدائه.. انتبه

لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443 له مكانة مميزة وألوان خاصة به، لاسيما أن كلية الملك عبدالعزيز الحربية أول كلية عسكرية في السعودية، أتاسست عام 1955 وتقبل الحاصلون على شهادت دراسية دون الإبتدائية، ويتخرج منها العديد من الضباط والجنود ذوي المؤهلات المختلفة سواء العسكرية أو الفنية ليكون لهم مكانة مميزة في المملكة العربية السعودية، ولكن هناك محظورات للباس العسكري يجب الالتزام بها حتى لايتعرض الطلاب والضباط للمسألة القانونية، ومع الاستعدادات بداية العام الدراسي الجديد في السعودية بدأ الكثيرون يتساءلون عن لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443 سواء للطلاب أو الضباط

لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443

يختلف لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443 وفق التخصصات ألا أنه يكون مميز ويعرف مرتديه من لوزن الزي الرسمي في كلية الملك عبدالعزيز الحربية أو من الشارات، فتكون على النحو الآتي:

  • رتبة الملازم يلبس زي باللون البني الفاتح القريب من اللون الأبيض والأزرار معدنية منقوشًا عليها الإطار الموحد وبداخله الشعار، والبريهة لونها أسود.
  • الضباط المتخرجين من الكلية يلبسون الزي العسكري الصحراوي المنقط بنقاط بنية، وباريه لون أزرق أو أسود أو بني حسب التخصص وعليه شعار الكلية.
لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443
لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443

محظورات للباس العسكري

يجب أن ينتبه الطلاب والخريجين أن هناك محظورات للباس العسكري في كلية الملك عبد العزيز الحربية والعسكرية ولعل أبرزها على النحو الآتي:

  1. يحظر كتابة الآيات القرانية أو لفظ الجلالة أو أجزاء من الأحاديث أو الصور على الملابس.
  2. ممنوع نزع غطاء الرأس عند مقابلة كبار المسئولين وخارج مباني الإدارات والمعسكرات أو حتى أثناء قيادة السيارات وفي الحفلات الرسمية إلا عند تناول الطعام.
  3. يحظر الذهاب للمقاهي العامة بالملابس العسكرية.
  4. ممنوع حمل المسبحة والعصاء أثناء ارتداء الملابس العسكرية.
  5. ممنوع لبس النظارات الشمسية خلال الطوبير والاستعراضات العسكرية.
  6. يحظر ارتداء البدل العسكرية أثناء المحاكم الشرعية مدعيًا أو مدعي عليه أو حتى شاهد.
  7. ممنوع بيع الملابس العسكرية الفردية أو إهداؤها أو إعادتها.

ويتم  شراء لبس كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021/1443 فور الالتحاق بالكلية من خلال الأماكن التى ترشحها الكلية للطلاب للشراء. بهذا نكون قد قدمنا لكم كل ما يتعلق بهذا الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *