جلسة تنظيف البشرة الآن في منزلك مثل صالونات التجميل بخطوات سهلة وبسيطة

جلسة تنظيف البشرة الآن في منزلك مثل صالونات التجميل بخطوات سهلة وبسيطة

إنتشرت جلسات تنظيف البشرة مؤخرا بصالونات التجميل ولاقت إقبال كبير من مختلف أعمار السيدات ، وذلك لأنها تعمل على تنظيف البشرة بعمق وتفتيحها والتخلص من التصبغات وتوحد لون البشرة ولكنها أحيانا تكون مكلفة وباهظة الثمن وخاصة مع إستخدام الصالونات لكريمات ومقشرات للبشرة ذات الماركات العالمية ونحن اليوم سنخبركم بكيفية عمل جلسات التنظيف في المنزل بمكونات طبيعية .

طريقة عمل جلسة تنظيف للبشرة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

جلسة التنظيف الطبيعية ستجعل بشرتك نقية جدا وخالية من الرؤوس السوداء هذا بجانب أنها غير مكلفة وبمكونات معظمها موجودة في مطبخك بطريقة بسيطة وفي ٦ خطوات .

الخطوة الأولى :

قومي بغسل البشرة بالغسول الخاص بك وإذا لم يكن متوفر لديك إغسلي بشرتك بصابونة دوف أو أي نوع من الصابون المخصص للوجه .

الخطوة الثانية :

قومي بعمل حمام بخار لوجهك لتفتيح مسامات بشرتك ، قومي بوضع وعاء على النار به كمية مناسبة من الماء وضعي فيه بابونج أو ورق النعناع الأخضر أو شاي أخضر أو شرائح من الليمون المتوفر لديك واتركي الماء على النار حتى الغليان ، ارفعي الوعاء من على النار وغطي رأسك بفوطة جافة ووجهي وجهك للبخار المتصاعد لمدة لاتقل عن ١٠ دقائق وأثناء ذلك قومي بغلق عينيك ويمكن وضع زيت اللوز الحلو حول عينيك بعد الإنتهاء من حمام البخار .

الخطوة الثالثة :

بعد إنتهائك من حمام البخار وغسل وجهك بالماء وتجفيفه قومي بإزالة الرؤوس السوداء والبقع البيضاء بإستخدام الإبرة الخاصة لذلك ويمكنك الحصول عليها من محلات مستحضرات التجميل .

الخطوة الرابعة:

قومي بوضع ماسك الفحم على الأنف والذقن وحول الفم لإزالة ماتبقى من الجلد الميت والزيوت الزائدة ، اتركيه على الوجه حتى يجف ثم أزيليه واغسلي وجهك بالماء الفاتر .

الخطوة الخامسة :

قومي بعمل مقشر للوجه بخلط ملعقة كبيرة من كل من :

  • القهوة .
  •  الشوفان المطحون الناعم .
  •  العسل الأبيض .
  •  زيت الزيتون ويمكن إستبداله بزيت جوز الهند .
  •  الزبادي .
  • عصير ليمونة .

إخلطي المكونات جيدا وضعيهم على وجهك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم قومي بتقشيره على وجهك بالتدليك بحركات دائرية ، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر .

الخطوة السادسة :

قومي بعمل ماسك مرطب للوجه ضعى القناع المخصص  الذي يوضع على الوجه في كوب به عصير طماطم وملعقة كبيرة من الزبادي وضعيه على وجهك وإذا لم يكن متوفر لديك القناع يمكنك إستبداله بمنديل  ورقي ، واتركي القناع على الوجه لمدة ربع ساعة أما إذا كانت بشرتك حساسة إستبدلي عصير الطماطم ببياض بيضة أو الزبادي مع العسل .

وأخيرا إنتهت جلسة التنظيف قومي بغسل بشرتك جيدا وضعي التونر الخاص بك ويفضل أن تستخدمي ماء الورد مع الثلج نتيجته مدهشة ومهدئ فعال لبشرتك ، كرري الجلسة مرتين فقط كل شهر أما إذا كانت بشرتك دهنية ومرهقة كرري الجلسة مرة كل ١٠ أيام وستحصلين عل  وجه مشرق وبشرة صافية بأقل التكاليف .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *