الإرشادات الخاصة بالتسجيل ببرنامج بكالوريوس الكليات التقنية

الإرشادات الخاصة بالتسجيل ببرنامج بكالوريوس الكليات التقنية

أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية عن أهمية ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإرشادات لجميع المواطنين المتقدمين، والراغبين في تسجيل بكالوريوس الكليات التقنية للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1443هـ ولذلك من خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكم كافة الإرشادات الخاصة بالتسجيل في برنامج بكالوريوس الكليات التقنية للفصل التدريبي الأول من العام الجاري، وهذا ما تم إيضاحه من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ولذلك يجب على المتقدم أن يكون متابع حسابه في البوابة والجوال والبريد الإلكتروني الرسمي، حيث تعتبر قنوات الاتصال الرسمية بين الكليات والمتقدم لاستكمال مراحل القبول.

الإرشادات الخاصة بالتسجيل ببرنامج بكالوريوس الكليات التقنية :

  1. يجب على المتقدم لغة التدريب المعتمدة هي اللغة الإنجليزية.
  2.  يجب الحصول على لقاح كورونا لكي يتم إنهاء إجراءات القبول مباشرةََ.
  3.  إذا كان المتقدم حاصل على درجة الدبلوم غير الكليات التقنية يتطلب منه اكمال بعض المقررات التكميلية.
  4. يجب على المتقدم أتباع الحساب الخاص به في البوابة والجوال، والبريد الإلكتروني أيضاََ.
  5. أثناء عملية تثبيت الرغبات بعد انتهاء الفوز، تكون متاحة لمدة أسبوع.
  6.  في حالة إذا كان عدم اكتمال الشعبة يجب أن يقوم المتقدم بتحويل رغبته لكلية أخرى في ذات التخصص.
  7.  أما في حالة عدد المتقدمين أعلى من الطاقة الاستيعابية الشعبة ، سوف يتم الفوز على حسب المعدل، أو مستوى اللغه العربيه، وسنة التخرج.
  8.  على المتقدم مسئول مسئولية كاملة عن كافة البيانات الخاصة به.

بالإضافة إلى ذلك إذا كان المتقدم حاصل على درجة الدبلوم من غير الكليات التقنية أو من تخصص مقارب للتخصص المتقدم عليه، في هذه الحالة يجب على المتقدم أن يتطلب منه اكمال بعض المقررات التكميلية، وهذا بناءاً على إكمال العديد من القرارات التكميلية، وهذا وفق معدلات الإدارة العامة للمناهج، حيث أن في هذه الحالة سوف يتم قبوله في برنامج البكالوريوس وهذا بعد اجتياز كافة المقررات التكميلية المطلوبة بنجاح.

ومن الجدير بالذكر أن أثناء مرحلة تثبيت الرغبات الخاصة بالتقديم، هذا يأتي بعد انتهاء الفرز، وتكون متاحة لمدة أسبوع واحد فقط، حيث أن هذه هذه الحالة يجب على المتقدم الدخول على حسابه في خلال البوابة الإلكترونية لكي معرفة اكتمال الشعبة في تخصصه بالكلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *