كيراتين منزلي فريد من نوعه لترطيب وتنعيم الشعر الخشن في دقائق قليلة

كيراتين منزلي فريد من نوعه لترطيب وتنعيم الشعر الخشن في دقائق قليلة

كيراتين منزلي فريد من نوعه لترطيب وتنعيم الشعر الخشن في دقائق قليلة، وصفة أقل ما يقال عنها أنها معجزة لفرد الشعر الجاف والخشن والمجعد بإستخدام هلام بذور الكتان، فمهما كان شعرك جافا خشنا مجعدا سيصبح كالحرير مع ذلك الكيراتين المنزلي الرائع، وبجانب التنعيم الرائع لشعرك تعمل بذور الكتان على علاج مشكلة تساقط الشعر ولها دور هام في التخلص من قشرة فروة الرأس، كما أنها تعزز من نمو الشعر وأيضاً تنشط من الدورة الدموية، كذلك لها دور فعال جداً في ترطيب الشعر وتنعيمه وعلاج تقصفه وهيشانه وجفافه، كما أنها تمنع ظهور الشيب المبكر وتمنح الشعر الملمس الناعم الحرير.

وصفة فرد وترطيب الشعر طبيعياً

بذور الكتان تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية وأيضاً تحتوي على مكونات مغذية للشعر، كما تحتوي على أحماض اوميجا 3 والتي تغذي بصيلات الشعر وجذوره. احضري ملعقتين كبيرتين ممتلئتين من بذور الكتان ويمكنك إضافة كمية أكبر حسب طول وكثافة الشعر، كوب من الماء المعدني، حبة بيض واحدة فالبيض يساعد على زيادة رطوبة الشعر وتحسين مرونته، كما يمنع تكسر الشعر وتقصفه ويحسن من نسيجه، حبة واحدة من الموز الناضج، فالموز يعالج الشعر المجعد الخشن ويقوي الشعر بصفة عامة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين الهام لتغذية بصيلات وجذور الشعر.

لزياد الترطيب في شعرك ستحتاجين أيضاً إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويمكنك استبداله بزيت الزيتون أو أي زيت حسب الاختيار، ملعقة كبيرة من جل الصبار. توضع بذور الكتان مع الماء في إناء قابل للطهي ويرفع الإناء على نار خفيفة مدة 15 دقيقة، مع الاستمرار في التحريك بإستخدام ملعقة خشبية حتى يتحول هذا الخليط إلى قوام جل أو هلام، وعند الحصول على جل بذور الكتان يترك الإناء جانباً بعيداً عن النار.

أقوى كيراتين طبيعي للشعر

استخدمي وعاء وضعي فيه قطعة من القماش النظيف أو شاش طبي أو جورب خفيف وضعي الخليط بداخل القماش، ويتم الضغط عليه جيداً لاستخراج هلام بذور الكتان. هذا الجل هو بمثابة كيراتين طبيعي للشعر يرطب الشعر ويعطيه لمعان وقوة، بعد ذلك يتم إضافة حبة البيض إلى جل بذور الكتان ثم يتم خفق المكونات جيداً حتى يندمج البيض مع الجل، يتم تحضير حبة الموز بعد ذلك ويتم تقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة ثم يتم هرسها جيداً بإستخدام شوكة.

الخطوة الأخيرة لتحضير الكيراتين المنزلي هي إضافة مهروس الموز إلى خليط جل بذور الكتان مع البيض ويتم الخلط بشكل جيد، يُضاف بعد ذلك مقدار زيت جوز الهند ومقدار جل الصبار ثم يتم مزج المكونات جيداً مرة أخرى. تطبق الخلطة على كامل الشعر من جذوره إلى أطرافه ثم يتم لف الشعر ويُغلف بغلاف بلاستيكي أو بقبعة استحمام، ثم يترك الخليط على الشعر مدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، تُستعمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *