موزة خروف مدخنة بطريقة أحترافيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك

موزة خروف مدخنة بطريقة أحترافيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك

موزة خروف مدخنة ، هي الأفضل والمحببة لدى عشاق لحوم الضاني وبمناسبة عيد الأضحى المبارك تبحث الكثير من الأمهات والسيدات عشاق المطابخ عن أشهى وألذ الوصفات التي يمكن الاستعانة بها خلال شهر الأضاحي، والتي يمكن من خلالها تقديم أكله جديدة وصحية لأفراد أسرتها وعائلتها وفي العزومات التي أعتاد عليها الكثير في الأعياد والمناسبات المختلفة، وفي هذا المقال سوف نتعرف معاً على أفضل طريقة لعمل موزة خروف مدخنة على طريقة أشهر الشيفات والتي تقدم في العديد من المطاعم المختلفة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وميسرة.

مكونات عمل موزة خروف مدخنة

لكي تتمكني من عمل وصفة موزات الخروف المدخنة يجب توفير المكونات التالية:

  • عدد 3 أو 4 موزات خروف أو حسب عدد أفراد الأسرة لديكي.
  • رشة من الملح الأبيض الناعم والفلفل الأسود المطحون.
  • القليل من زيت الزيتون.
  • صوص الباربكيو الجاهز أو التي يمكن تحضيرها في المنزل.

مكونات صوص الباربكيو

  • مقدار ثلاثة أكواب من الكاتشب.
  • عدد ملعقتان من السكر البني.
  • عدد ملعقتان من الخل الأبيض أو خل التفاح.
  • ملعقة واحدة من صوص ورشستر.
  • ربع كوب من الماء لكي يتم التخفيف به.
  • ملعقة صغيرة من (بابريكا، ثوم بودر، بصل بودر، خردل والفلفل الأسود).

طريقة تحضير موزات الخروف المدخنة

تختلف طريقة تحضير موزة الخروف المدخنة من شخص لأخر ومن مطعم لأخر ولكن بأتباع الخطوات التالية سوف تحصلوا على أفضل موزة مدخنة.

طريقة طبخ موزة خروف مدخن
موزة خروف مدخنة
  1. نقوم بإحضار موزات الخروف وتتبلها بزيت الزيتون والملح والفلفل الأسمر المطحون، ثم بعد ذلك نقوم بتغليف الموزة بورق الزبدة ثم بورق الألومنيوم الخاص بالطعام، ويجب التأكد من أنها محكمة الغلق حتى لا يتسرب الهواء.
  2. نقوم بطهيها داخل الفرن على درجة حرارة عالية لمدة ساعة ونصف أو ساعتين حسب حجم الموزات.
  3. بعد أن يتم طهي موزات الخروف نقوم بإخراجها من الفرن وننزع عنها ورق الزبدة والقصدير، ثم نقوم بدهن قطع الموزات بصوص الباربكيو ثم نعيدها إلى الفرن مرة أخرى حتى تكتسب اللون الأحمر لنحصل على طبقة مقرمشة.

طريقة تحضير صوص الباربكيو

تحضير صوص الباربكيو من أسهل الصوصات التي يمكن إعدادها بكل سهولة ويسر، حيث أنه مع خلط جميع المكونات التي سبق وأشرنا إليها على نار هادئة لمدة عشرة دقائق مع التقليب المستمر حتى تتجانس المكونات، كما يمكن الحصول على صوص الباربكيو الحلو بإضافة ملعقتان من عسل النحل أو العسل الأسود للخلطة حسب الرغبة.

بعد أن يتم تحمير الموزات بعد إضافة الصوص نقوم بوضع قطع الفحم في قطة من ورق القصدير مع تغطية الصينية حتى نحصل على طعم وريحة الشواء حسب الرغبة، ويمكن تقديمها كما هي مع الأرز الأبيض أو أي أطباق جانبية أخرى، وفي نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أفضل طريقة طبخ موزة خروف مدخنة على طريقة أشهر الطاعم والطهاة وفي أنتظار آراكم وتعلقاتكم وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *