فرصة للعمل أجير موسم الحج .. استخراج تصريح عمل أجير الحج للسعوديين والمقيمين

فرصة للعمل أجير موسم الحج .. استخراج تصريح عمل أجير الحج للسعوديين والمقيمين

استخراج تصريح عمل أجير الحج 1443، وذلك بعد الإعلان عن فرصة للعمل أجير موسم الحج 2022، حيث يقدم برنامج أجير الإلكتروني العديد من الخدمات المتميزة في المملكة العربية السعودية، حيث تم تدشين إعلان من خلال وزارة الحج والعمرة عن أتاحت استخراج تصاريح للعمل خلال موسم الحج 2022.

ويتيح برنامج أجير لتنسيق وتنظيم وثائق العمل للعاملين في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن تفعيل خدمة أجير للراغبين في العمل خلال فترة الحج ويقتصر العمل على كل المواطنين والمقيمين بالمملكة، لذلك سنزودك عبر موقع ثقفني بالخطوات اللازمة للتسجيل في برنامج أجير 1443ورابط التسجيل في البرنامج.

استخراج تصريح عمل أجير الحج للسعوديين والمقيمين

استخراج تصريح عمل أجير الحج 1443

استخراج تصريح عمل أجير الحج للسعوديين والمقيمين استخراج تصريح عمل أجير الحج للسعوديين والمقيمين

منذ أن أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إطلاق الخدمات للمواطنين والأجانب الراغبين في العمل خلال فترة أداء فريضة الحج، فتحت منصة أجير الإلكترونية إصدار تصاريح الحج للسعوديين والمقيمين مع الالتزام بلوائح خطة الرقابة المطبقة على المتقدمين، وقبل ساعات سمحت الوزارة بطلبات الحصول على تصاريح العمل خلال موسم الحج، مما سمح للوكالات العاملة بإصدار تصاريح عمل لعمالها ودخول الأراضي المقدسة والمشاركة في إنجاز الأعمال الموكلة إليها، ولتلبية احتياجات المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة لخدمة حجاج بيت الله، فإن عملية الاستقدام ستكون مؤقتة وليست دائمة.

شروط استخراج تصريح أجير الحج 2022

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن فتح منصة أحير للتسجيل أمام الراغبين في الحصول على استخراج تصريح عمل أجير الحج بشروط ميسرة يمكن لأي فرد تحقيقها والحصول على التصريح، وأبرز هذه الشروط التالية :

  • أولاً، يشترط أن يكون المتقدم حاصل على كل التطعيمات بجرعة أولى، أو جرعتين، أو أن يكون محصن للتعافي.
  • ثانياً، أن يلتزم المتقدم بجميع القرارات والضوابط الصحية لمكافحة تفشي جائحة كورونا المستجد.
  • ثالثًا، أن يكون المتقدم متعافي جسدياً وليس معه أي مرض مزمن.

فرصة العمل في موسم الحج عبر أجير

أعلنت وزارة الموارد البشرية بالشراكة مع منطقة بإمارة مكة ، أنه يمكن للسعوديين والمقيمين الراغبين في العمل خلال موسم الحج في الأراضي المقدسة الحصول على تصريح عمل أجير الحج.

وقالت وزارة الموارد البشرية إنها تتيح من خلال الخدمة للوكالات العاملة خلال موسم الحج إصدار تصاريح لعمالها في الأراضي المقدسة وتوظيف السعوديين والمغتربين مؤقتًا لتلبية احتياجاتهم من القوى العاملة خلال موسم الحج.

وأضافت وزارة الموارد البشرية أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة والجهات المعنية بالعمل لتنظيم العمل بموسم الحج وهذا سيساعد علي رفع المستوي من الخدمات المتميزة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

رابط التسجيل في برنامج أجير

يتثنى لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة التسجيل والتقديم في منصة أجير الإلكترونية لاستخراج تصريح عمل أجير الحج 1443 من خلال إتباع الخطوات الأتية :

  • تسجيل الدخول إلي منصة أجير الإلكترونية
  • قم باختيار نظام الحساب ” أفراد، او منشآت”
  • إنشاء حساب جديد وإدخال جميع البيانات الشخصية مثل ” الهوية الوطنية الخاصة أو رقم الإقامة، رقم الجوال، وتاريخ الميلاد، وكلمة المرور”
  • الضغط على أيقونة الموافقة على طلب الحصول على التصريح بعد قراءة جميع الأحكام.

أهداف برنامج أجير 2022

استخراج تصريح عمل أجير الحج للسعوديين والمقيمين

يتيح البرنامج خدمات عديدة للمواطنين والمقيمين بالمملكة حيث يقدم البرنامج الدعم الفني للشركات الصغيرة، كذلك يقدم البرنامج خدمة التعاقد المباشر للأشخاص الراغبين في الحصول علي عمل، والأهم من ذلك كله يعمل برنامج أجير على رفع الكفاءة الإنتاجية للقوي العاملة وتقليل استقطاب العمالة من الخارج.

والجدير بالذكر أن أجير تهدف إلى زيادة مرونة وحركة القوى العاملة في السوق السعودي لتلبية احتياجات المؤسسات، وزيادة إنتاجية وكفاءة القوى العاملة في السوق، وتزويد أصحاب الأعمال بحلول لمباشرة الأعمال بالسوق السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *