بالخطوات.. صبغ الشعر بالكركم والقهوة في المنزل للحصول على شعر بني لامع

بالخطوات.. صبغ الشعر بالكركم والقهوة في المنزل للحصول على شعر بني لامع

تدخل القهوة في معظم الوصفات الطبيعية للشعر والبشرة بسبب فوائدها المتعددة وآخر ما توصل إليه خبراء التجميل قدرة القهوة الفائقة على أن تحل كصبغة طبيعية دون حدوث أيّ تلف أو مشكلات للشعر بعد ذلك، لا يعتبر مكون القهوة الوحيد القادر على صبغ وتغيير لون الشعر ولكن بالإستعانة إلي مكونات أخري طبيعية مثل الكركم ومن الملحوظ أن الكركم والقهوة جميعهم مكونات ألوانها صالحة للشعر حيث يستخدم الكركم لتفتيح أو تخفيف لون الصبغة بالإضافة إلي أنه يمكن أن يقدم فوائد وفيتامينات غنية للشعر على عكس الصبغات الكيميائية التي تضر بقدر ما تنفع لذلك أصبحت من الأمور المستبعدة للفتيات وموضوع اليوم عن كيفية صبغ الشعر بالكركم والقهوة من خلال متابعة هذا المقال.

طريقة صبغ الشعر بالكركم والقهوة

  • لا تدخل الصبغات الكيميائية سوي على سطح الشعر الخارجي حيث تلعب دوراً مهماً في تغيير لون الشعر دون تأثر على الأطراف الداخلية للشعر وبالرغم من ذلك تعتبر الصبغات الكيميائية من أكثر المؤثرات على بصيلات الشعر بسبب المشاكل الناتجة عنها لذلك يفضل اللجوء إلي صبغة الكركم والقهوة لمنع أيّ من المشكلات التي يمكنها أن تنتج ويمكنك الحصول على الطريقة عبر هذا المقال.

المكونات:

  • كوبان ماء دافئ للعجن.
  • ثلاث ملاعق من الكركم الطبي.
  • ملعقتين كبيرتين خل أبيض.
  • ثلاث ملاعق من القهوة الخالية من الإضافات.

طريقة التحضير:

  1. أولاً نقوم بغليان الماء وعندما يكون الماء على وشك الغليان نقوم بوضع باقي المكونات تدريجياً من القهوة في البداية ونستمر بتقليبها حتى تذوب.
  2. إضافة بعض من المكونات الأساسية الأخري مثل الكركم ونضع ملعقتين من الخل ونقلبهم معاً حتى الغليان وبعد ذلك نترك خليط القهوة والكركم جانباً حتى يصبح بارداً.
  3. نقوم بتقسيم الشعر إلي أجزاء متعددة ما يقارب من الست أجزاء وفي حالة كثافة الشعر يمكن تقسيم الشعر إلي أكثر نبدأ بتطبيق الصبغة على كل جزء بعناية وعند الإنتهاء نقوم بوضع غطاء بلاستيك خاص بالصبغات على الشعر ونتركه لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو أو البلسم الخاص بك بالماء الدافئ.
  4. في الخطوة الأخيرة تلاحظين كيفية تحويل الشعر إلي اللون المرغوب اللون البني اللامع بشكل جذاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *