تصل قيمته إلى 25000 دينار كويتي.. الشروط المطلوبة للحصول على قرض شخصي من بنك الخليج

تصل قيمته إلى 25000 دينار كويتي.. الشروط المطلوبة للحصول على قرض شخصي من بنك الخليج

يقدم gulf bank خدمات عديدة للمواطنين والأجانب في الكويت، إذ يمكن الحصول على قرض شخصي من بنك الخليج 2021م، وذلك للعملاء الذين يرغبون في تمويل الاحتياجات الشخصية الاستهلاكية، بعد استيفاء الشروط الخاصة بالبنك، وقد تأسّس هذا المصرف في نوفمبر من عام 1960م، أي منذ أكثر من 60 عامًا، فيما يُوفر الخدمات المصرفية والخزنيّة والماليّة، إذ يُعد اليوم أحد البنوك الرائدة في الكويت، بإجمالي رأس مال يتخطى 6 مليارات دينار، إضافة إلى فروعه التي تزيد على 50 فرعًا، وأكثر من 300 جهاز صرف آلي، وهو ما جعله يصنف في المرتبة A.

شروط الحصول على قرض شخصي من بنك الخليج

ويمكن للمواطن الكويتي والمقيم الاستفادة من القرض الاستهلاكي، وذلك بعد استيفاء شروط الحصول على قرض شخصي من بنك الخليج 2021م، وذلك على النحو التالي:

  1. موافقة الطرف الثاني على أحقية الطرف الأول في أن يستقطع كل الأقساط المستحقة من حسابه عن مدة عقد القرض بالكامل وفقا للجدول الزمني لتسديد الأقساط.
  2. يقر الطرف الثاني بأن الطرف الأول قد منحه فترة لمراجعة هذا العقد تعادل يومي عمل قبل الموافقة عليه وتوقيعه.
  3. ويُقر الطرف الثاني أن البيان الموقع منه عن الأرصدة المستحقة عليه وقت طلب القرض يعتبر صحيحا ويشمل المبالغ والأرصدة المستحقة عنه، ويفوض الطرف الأول في
  4. الاستعلام عنه لدى أي جهة.
  5. يوافق الطرف الثاني على أن جميع الأوراق المالية والتجارية والمعادن الثمينة والنقود والبضائع والأموال والحقوق الأخرى من أي نوع كانت المودعة حالياً أو التي ستودع
  6. مستقبلاً لدى الطرف الأول.
  7. يُوافق الطرف الثاني على أن جميع الحسابات من أي نوع كانت مفتوحة أو ستفتح باسمه في المستقبل لدى الطرف الأول في أي فرع من فروعه ضامنة بعضها البعض بغض
  8. النظر عن مسمياتها بحيث يحق للطرف الأول خصم الرصيد المدين من أي حساب دائن من حسابات الطرف الثاني.
  9. يتعهد الطرف الثاني بتوقيع وتنفيذ التحويلات وحوالات الحق والرهون والوكالات والمستندات الأخرى التي يطلب منه الطرف الأول إصدارها.
  10. يوافق الطرف الثاني على أنه في حالة تخلفه عن سداد أية مبالغ مالية في مواعيد استحقاقها, يحق للطرف الأول أن يتقاضى غرامة تأخير سداد طبقا للائحة الرسوم
  11. والعمولات المعمول بها لدى البنك والمعتمدة من البنك المركزي.
  12. يراجع الطرف الأول أسعار الفائدة المطبقة كل 5 سنوات خلال أجل القرض, بحيث يتم تعديل سعر الفائدة المطبقة ليتماشى مع السعر المعلن عن البنك المركزي في نهاية كل 5 سنوات.
  13. يقر الطرف الثاني بأحقية الطرف الأول في تعديل أسعار الفائدة المطبقة على القرض حسب الأسعار التي يعلنها بنك الكويت المركزي كل 5 سنوات.
  14. يقر الطرف الثاني بموافقته على أنه إذا تأخر عن سداد أي قسط من الأقساط بتاريخ استحقاقه فإن جميع الأقساط المستحقة والمؤجلة عن هذا القرض تصبح مستحقة السداد
  15. فورا ودون الحاجة إلى تنبيه.
  16. كما فوض الطرف الثاني الطرف الأول بأن يقيد على حسابه لدى الطرف الأول قيمة الأقساط المستحقة المتأخرة والفوائد المتفق عليها حتى تمام السداد.
  17. يحق للطرف الثاني أن يسدد كل أو بعض الأقساط قبل تاريخ استحقاقها شرط أن يدفع الطرف الثاني الفائدة المقررة من الطرف الأول في تاريخها.
  18. كل طلب أو إخطار أو إشعار يرغب الطرف الأول في تبليغه للطرف الثاني بشأن أي أمر يتعلق بهذه الاتفاقية يعتبر أنه تبليغاً صحيحاً إذا أرسل بالبريد المسجل
  19. في حالة عدم وصول كشف الحساب إلى الطرف الثاني خلال 15 يوماً من التاريخ المتفق عليه والمحدد لإرساله، يجب على الطرف الثاني طلبه من الطرف الأول.
  20. يقر الطرف الثاني بأن بيانات الطرف الأول وحساباته تعتبر بينة قاطعة على المبالغ المستحقة أو التي تستحق عليها بموجب عقد القرض ويقر بأنها نهائية وصحيحة.
  21. يقر الطرف الثاني بأن أي تسامح أو تمديد أو تجديد لمدة القرض قد يمنح له من قبل الطرف الأول لا يؤثر على الالتزامات المترتبة عليه بموجب هذا العقد ولا يعتبر إنقاصا لها بأي وجه من الوجوه.
  22. يتعهد ويقر الطرف الثاني أن مجموع التزاماته الشهرية النقدية وغير النقدية بما في ذلك أقساط سداد الرصيد المدين الناشئ عن بطاقات الائتمان.
  23. يوافق الطرف الثاني بموجبه موافقة نهائية وباتة وغير قابلة للرجوع فيها على التنازل لصالح بنك الخليج عن نسبة 40 % للعاملين.
  24. يوافق الطرف الثاني بموجب هذا العقد على أحقية بنك الخليج في تزويد شركة شبكة المعلومات الائتمانية “ش. م. ك”. بكافة مديونياته لدى بنك الخليج.
  25. يحق لبنك الخليج مانح القرض، وحده أن يتنازل عن هذا العقد كلياً أو جزئياً لمصلحة الغير دون حاجة لأخذ موافقة المقترض وكفيله ودونما حاجة لإبلاغهما عن هذا التنازل.
  26. تختص محاكم العاصمة، الكويت بالفصل في أي نزاع ينشأ بين أطراف هذا العقد وفقاً لأحكام القانون الكويتي.
  27. يقر الطرف الثاني بأنه قد اطلع على كافة شروط عقد القرض وعلم بما جاء فيها وأنها متفقة مع تعليمات بنك الكويت المركزي.

مميزات القرض الاستهلاكي من gulf bank

أما بالنسبة لمميزات القرض الاستهلاكي من gulf bank، فتأتي على النحو التالي:

  • يمكن تأجيل الأقساط إلى 3 أشهر في السنة.
  • قيمة القرض تصل إلى 25،000 دينار كويتي.
  • يُمكن استخدامه لتمويل الاحتياجات الشخصية الاستهلاكية.
  • فترة السداد تتراوح بين سنة و5 سنوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *