رابط نتائج السانكيام برقم التسجيل 2021 ظهرت نتائج الشهادة الإبتدائية في الجزائر

رابط نتائج السانكيام برقم التسجيل 2021 ظهرت نتائج الشهادة الإبتدائية في الجزائر

نتائج السانكيام التي لاتزال محل اهتمام وبحث أولياء الأمور داخل الجزائر، حيث أكد أحد المسؤولين بوزارة التربية الوطنية بأن عمليات التصحيح قد انتهت، وأن النتيجة سوف تظهر خلال الساعات القليلة القادمة، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، مما أدى إلى زيادة القلق والتوتر لدى الطلاب الشهادة الابتدائية التي ينتظر معرفة كشف الدرجات.

رابط نتائج السانكيام برقم التسجيل

من المنتظر إعلان نتائج السانكيام خلال ساعات، وفقا لتصريحات أحد المسئولين الذي ذكر أن النتيجة سوف ترفع على موقع الوزارة يوم السبت الموافق 19 يونيو 2021، وذلك لأن الوزارة حريصة كل الحرص على تصحيح الامتحانات بكل دقة لإعطاء كل ذي حق حقه، وتجنب حدوث أخطاء أثناء رصد درجات الطلاب.

كما أن الوزارة تستعد لرفع النتيجة من خلال منصة فضاء أولياء التلاميذ، ذلك المنصة المهمة التي أطلقت بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد، كما أنها تعتبر من ضمن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية لمكافحة ذلك الفيروس، والتي تهدف إلى تحقيق التباعد وعدم حدوث زحام الذي يعد من أكثر العوامل التي تساعد على تفشي الفيروس.

وبذلك تكون عملت على تقليل الزحام بشكل كبير، بعد أن أصبحت رؤية النتائج من خلال المنزل، كما ناشدت الوزارة أولياء الأمور الذين لم يكون لديهم حساب على منصة فضاء أولياء التلاميذ،  من ضرورة تسجيل حساب فورا لكي يتمكنوا من معرفة الدرجات فور ظهورها.

رابط موقع السانكيام وكيفية الإستعلام عن النتيجة

تقوم وزارة التربية الوطنية في الجزائر بالتجهيز للإعلان عن نتيجة الشهادة الابتدائية، التي ينتظرها الطلاب لمعرفة كشف نقاط أولياء التلاميذ، لذلك سوف ننشر الرابط الخاص الذي من خلالة يتم الكشف عن النتيجة، وذلك لمن لم يعرف طريقة الحصول على النتيجة، ومعرفتها لابد من إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات من خلال الرابط التالي: http://www.onec.dz/
  • ومنها نقوم باختيار نتائج السانكيام.
  • كتابة رقم الطالب.
  • ثم الضغط على أيقونة استخراج النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *