بمكونات سهلة وبسيطة تخلصي من الرؤوس السوداء نهائيا من الوجه

بمكونات سهلة وبسيطة تخلصي من الرؤوس السوداء نهائيا من الوجه

الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من النساء، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، فهي تزداد لديهم في منطقة الأنف، ولأن المرأة تسعى دائمًا إلى الجمال والبشرة النقية الخالية من العيوب، فسوف  نعرض لكم أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي ونتيجة مضمونة لاحتواء الوصفات علي فيتامينات طبيعية وليس كيميائية.

الرؤوس السوداء في الوجه

الوصفات الطبيعية من أهم العوامل التي تساعد في التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء، أفضل من أي مستحضر كيميائي يمكن أن يستخدم لمجرد إخفائها، ويؤدي بعد ذلك إلى الأضرار بالبشرة ومن أهم هذه الوصفات كما يلي:

وصفة بياض البيض لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء

بياض البيض يعمل على تنقية البشرة من اي شوائب أو دهون وذلك يرجع لأنه يعمل على فتح مسام البشرة وتنقيتها.

طريقة التطبيق

قومي بفصل بياض البيض عن الصفار وبعد ذلك اخفقي البياض جيدًا حتى يكون سائل، وبعد ذلك يتم فرده على البشرة، اتركي الماسك على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

لابد من تكرار الوصفة أكثر من مرة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج المطلوبة في التخلص من الرؤوس السوداء نهائيًا.

ماسك التقشير من البيكنج بودر

استخدام عمليات تقشير البشرة من أهم الوسائل التي تساعد على التخلص من البثور السوداء وتنشيط الدورة الدموية ويتم تطبيق هذا الماسك كما يلي:

طريق التطبيق

  • احضري ملعقتين كبيرتين من البيكنج بودر أو كما يسمى بصودا الخبز، ثم اعجنيه بما يتناسب من المياه بالقدر الذي يجعله عجينة.
  • ضعي العجينة في الأماكن التي تتواجد بها البثور السوداء
  • قومي بالتدليك البسيط لهذه المنطقة واتركي العجينة حتى تجف تمامًا، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ.
  • لابد من تكرار عملية التقشير بشكل أسبوعي للتخلص نهائيًا من الرؤوس السوداء.

وصفة النشا بالخل

  • نقوم بمزج كمية من نشا الذرة مع القليل من الخل حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم نفردها علي المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء كالأنف والخد ومقدمة الرأس، ونتركها لمدة  تتراوح من 10 إلي 20 دقيقة ثم نشطف الوجه جيدا بالماء الدافئ ثم الماء البارد أو مرور مكعب ثلج على البشرة لقفل المسام.

وصفة العسل الأبيض

  • إضافة القليل من العسل الأبيض علي المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء في الوجه لمدة لا تقل علي 10 دقائق لأحتواءه علي فوائد كثيرة ومفيدة لجميع أنواع البشرة ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء في أسرع وقت وبدون أي مجهود.
  • نقوم بشطف الوجه بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج وبشرة نقية ومشرقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *