تألقي بلون جرئ ورائع واصبغي شعرك باللون الأحمر بملعقة كركديه في المنزل بدون صبغات ضارة

تألقي بلون جرئ ورائع واصبغي شعرك باللون الأحمر بملعقة كركديه في المنزل بدون صبغات ضارة

اللون الأحمر يعتبر من أكثر الألوان الملفتة للنظر والجذابة والتي تزيد من جمال شكل المرأة، حيث كان قديما أو منذو فترة من الوقت كان جميع الناس يستخدمون الصبغات الكيميائية، وبعد مرور فترة كبيرة من الوقت يتم إستخدام الحناء بجميع ألوانها، وبعد ذلك وفي وقتنا هذا يمكن استخدام أعشاب أو نباتات طبيعية في صبغ الشعر والنتيجة تكون بنفس نتيجة صبغ الشعر بالطرق الأخرى، لأن من المعروف أن الأشياء الطبيعية هي الأكثر إفادة بالسنة للشعر بدرجة كبيرة، لنتعرف عبر هذا المقال عن طريقة صبغ الشعر بالكركديه.

طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر بالكركديه

دائما تحب أن تهتم أي سيدة أو فتاة بشعرها حيث تقوم بصبغه كل حين، وعادة جميع السيدات يفضلون التنوع في لون شعرهم فمثلا أن تغير لون الصبغه في كل مرة تقوم بصبغه فيها، ومع تغيير الألوان تجد أن اللون الأحمر ملك الألوان والتي تجعل الشعر ملفت جدا، فقد توجد طرق متعددة لصبغ الشعر بهذا اللون فمن الممكن أن تقوم بصبغه بإستخدام الصبغات الكيميائية، أو بإستخدام الحناء وبعض المكونات الأخرى الطبيعية مثل الكركديه وغيره.

المكونات :

  • كمية من الكركديه.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركديه.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق النشا.

طريقة تحضير صبغ الشعر باللون الأحمر

  • قومي بتجهيز الكركديه ووضعه في إناء ويفضل أن يكون إناء زجاجي، ونضع كمية مناسبة من الماء المغلي علي الكركديه الذي يوجد بالاناء ونتركه ليلة كاملة حتي يتم نقع الكركديه جيدا.
  • وفي اليوم التالي يتم تجهيز وعاء وبه كوبان كبيران من الماء ويتم وضع هذا الوعاء علي نار متوسطة، ويتم ترك هذا الوعاء علي النار حتي غليان الماء وعند غليانها قومي بوضع الإناء الذي يتم نقع الكركديه به، وهذا بعد تصفية الكركديه جيدا باستخدام مصفاه ثم يتم وضع ثلاث ملاعق كبيرة من النشا ويتم خلطه مع الكركديه أثناء وضعه علي حمام مائي ساخن.
  • وبعد ذلك قومي بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركديه، ويتم خلطهم مع بعض حتي يكون في النهاية خليط متماسك وناعم.
  • يتم ترك هذا الخليط جانبا حتي يبرد تماما ثم قومي بوضع هذه الخلطة علي الشعر، ثم اتركيه لمدة ساعة تقريبا وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *