نتائج التحصيلي 1442 وخطوات الاستعلام عن نتائج قياس e-services.qiyas.sa

نتائج التحصيلي 1442 وخطوات الاستعلام عن نتائج قياس e-services.qiyas.sa

نتائج التحصيلي 1442، في مساء يوم الخميس  أجرى العديد من طلاب المدارس الثانوية في السعودية من السنة الأولى إلى الثالثة من المرحلة الثانوية. عمليات بحث مكثفة عبر محرك جوجل لمعرفة نتائج الاختبار التحصيلي 1442 عبر قياس. جاء ذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية رسميًا إعلان نتائج اختبار التحصيلي للعام الدراسي 2021. وتجدر الإشارة إلى أن جميع الطلاب ، ذكوراً وإناثاً ، سيطرت عليهم حالة من القلق والتوتر. بسبب التأخير في إعلان نتائج التحصيلي 1442 وبمتابعة جميع نتائج الاختبارات والامتحانات. في جميع الدول العربية عبر موقع ثقفني الاخباري سنتابع معكم اليوم نتائج الاختبار التحصيلي بكل تفاصيله. كما سنزودك برابط مباشر للاستعلام عن نتائج قياس.

نتائج التحصيلي 1442

كما هو مؤكد عبر مختلف وسائل الاعلام السعودية فقد أكدت منذ قليل هيئة تقويم والتعليم بالمملكة العربية السعودية  من مساء اليوم الخميس نتائج التحصيلي الخاصة بالفترة الاولى من خلال تطبيق توكلنا، تعتبر نتائج التحصيلي من أهم نتائج الاختبارات في المملكة العربية السعودية، حيث تحدد وزارة التعليم من خلال هذا الاختبار الكلية التي سينضم إليها الطالب بعد إتمام المرحلة الثانوية.، تقيس هذه الاختبارات القدرات العقلية التي يتميز طلبة المرحلة الثانوية ، والنتيجة الإجمالية لاختبار التحصيلي هي 100، أما المدة الزمنية لصلاحية الاختبار التحصيلي فمحددة بـ 5 أعوام لجميع الطلبة ، كما يقيس الاختبار التحصيلي أيضًا مدى قدرة  الطالب السعودي على الاستيعاب خلال فترة الثانوية العامة.

الاستعلام عن قياس نتائج التحصيلي

يمكن لجميع الطلبة السعوديين الذي يدرسون في المرحلة الثانوية الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1442 من خلال المركز الوطني للقياس، حيث يجب على الطالب القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول على موقع قياس
  • اختيار مربع النتائج
  • اختيار نوع الاختبار
  • الضغط على مربع استعلام وعرض النتائج.

بعد اجتياز اختبار التحصيلي، يحصل الطالب على شهادة صالحة لمدة خمسة أعوام ، والتي بموجبها يمكنه الالتحاق بالجامعات ، وتعتبر نتائج التحصيلي التي حصل عليها الطالب في اختبار التحصيلي ضرورية لتسجيل الطالب. في الجامعات.

الاختبار التحصيلي

يعد الاختبار التحصيلي من أهم الامتحانات في المملكة العربية السعودية من اجل دخول الطلبة إلى  الجامعات. تسهر على تنظيمه هيئة التقويم والمركز الوطني للقياس والتقويم. يتم توفير اختبار تحصيلي للطلبة الذين يدسون في التخصصات العلمية والنظرية من طلبة مدارس الثانوية ويعد الاختبار التحصيلي من اهم المعايير الأساسية للقبول في العاهد والجامعات السعودية.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا اليوم والذي خصصناه لموضوع نتائج التحصيلي 1442 وقدمنا لكم رابط خطوات الاستعلام عن نتائج التحصيلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *