فوائد جمالية رهيبة لزيت بذور الجزر سيجعل بشرتك بيضاء مشرقة خالية من التجاعيد

فوائد جمالية رهيبة لزيت بذور الجزر سيجعل بشرتك بيضاء مشرقة خالية من التجاعيد

فوائد جمالية رهيبة لزيت بذور الجزر سيجعل بشرتك بيضاء مشرقة خالية من التجاعيد، هناك بعض الزيوت الأساسية المعروفة بفوائدها المدهشة لمنحك جمال طبيعي مشرق مثل زيت بذور الجزر. حيث أن الجزر غنيًا بالبيتا كاروتين تلك المادة التي تمنحه اللون البرتقالي، ولكن مع ذلك لا ينبغي الخلط بين هذا الزيت وزيت الجزر المصنوع من مسحوق جذور الجزر، حيث أن ذلك الأخير يمكن استخدامه لأغراض الطهي كزيت أساسي، ولكن زيت بذور الجزر مخصص للاستخدام الخارجي فقط.، لذا دعونا نتعرف على فوائده المدهشة التي تجعل الكثيرات يستخدمنه بدلاً من مساحيق التجميل.

فوائد زيت بذور الجزر للبشرة

يتميز زيت بذور الجزر بخصائصه المضادة للالتهابات، وهو ملطف للجلد وفروة الرأس ويساعد في تقليل الاحمرار والتهيج وحب الشباب. ولكن يجب أن تعلم أنه عند التعرض لأشعة الشمس والحرارة ، يمكن أن يتأكسد البيتا كاروتين بسهولة ويسبب تغير لون الجلد وتهيجه؛ لذلك يوصى باستخدام زيت بذور الجزر في المساء كجزء من الروتين المسائي لتغذية البشرة وترطيبها وتجديد شبابها.

في نفس الوقت يحتوي زيت بذور الجزر على خصائص قوية مضادة للبكتيريا بحيث يمنع نمو العديد من البكتيريا الضارة على الجلد، ولا تقلقي فالزيت يستهدف البكتريا وحدها ولا يسبب أي ضرر للجلد السفلي، زيت بذور الجزر غني أيضا بالعديد من بمضادات الأكسدة مما يجعله مكونًا مثاليًا لمكافحة الشيخوخة وإزالة التجاعيد وتجديد خلايا البشرة. تعمل مضادات الأكسدة هذه أيضًا على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، كما يستخدم للمساعدة في تخفيف أعراض القلق والتوتر والضعف والتعب عن طريق استنشاقه.

طريقة استخدام زيت بذور الجزر

يجب دائمًا تخفيف تركيز زيت بذور الجزر بزيت ناقل قبل استخدامه على بشرتك، وذلك مثل جميع الزيوت الأساسية المعروفة، ويعتبر زيت بذور الجزر آمنًا بشكل عام إذا تم استخدامه خارجيًا. ومع ذلك لا يجب أبدًا استخدام زيت بذور الجزر المخفف على الجلد لأنه قد يسبب الاحمرار والطفح الجلدي والحرقان، لذا وقبل استخدام زيت بذور الجزر قم دائمًا باختبار الزيت المخفف على قطعة صغيرة من الجلد، وانتظر طوال الليل لمعرفة ما إذا كان هناك أي تفاعل يحدث.