“بالدرجات والنسب” تحديث رابط نتائج السانكيام أستظهار كشوف الدرجات نسبة النجاح العامة 83.95%

“بالدرجات والنسب” تحديث رابط نتائج السانكيام أستظهار كشوف الدرجات نسبة النجاح العامة 83.95%

من أهم وأشهر كلمات البحث عند الأسر الجزائرية الآن هو رابط نتائج السانكيام دور 2021، والتي ينتظر أن ترفع عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات اليوم، بعد أن أكملت وزارة التربية الوطنية إجراءات التصحيح والتدقيق في الأوراق الامتحانية للتلاميذ جاء ذالك على لسان مدير التربية للجزائر شرق السيد نزير خنسوس، الذي صرح بأن النتيجة جاهزه للعرض على السيد محمد واجعوط وزير التربية الوطنية لاعتمادها، قبل أن يتم رفعها على المواقع الرسمية المعتمدة من قبل الوزارة، وكانت الوزارة قد سخرت أكثر من 16 ألف معلم لهذه المهمة الكبيرة، التي بدأت يوم 2021/06/07 الجاري وأنجزت مهمتها على أكمل وجه.

نتائج الشهادة الابتدائية اليوم

متابعينا في الجزائر الشقيقة نحيطكم علماً بأن نتائج الشهادة الابتدائية العام 2021، سوف تكون متاحة اليوم في الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي للجزائر العاصمة، عبر المواقع الرسمية المعتمدة، الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، موقع فضاء أولياء التلاميذ، والدخول على المواقع وفق الطريفة التي سنعرضها لكم داخل المقال.

تحديث اليوم : تم إعلان نتائج المرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الثاني دور 2021، وجاءت نسبة النجاح العامة 83.95% وهي أعلى من العام الدراسي السابق رغم ظروف جائحة كورونا هذا العام، وفيما يلي بيان بنسب النجاح في كل تقدير ” ممتاز، جيد جداً، جيد، قريب من جيد، وهنأ الوزير الطلاب على النجاح وطالبهم ببذل الجهد في السنوات القادمة.

تحديث : ما زال طلاب الصف الخامس الابتدائي يبحثون عن النتيجة عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وعبر رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ، برقم التسجيل والرقم السري، وجاء في بيان الدرجات الذي أعلنته الوزارة، أن نسبة نجاح الصف الخامس المقبولين في السنة الأولى متوسط، قد بلغ عددهم 792291 تلميذ وتلميذة بنسبة قبول 93.16%، هذا العام كما جاء في البليان التالي.

عاجل اليوم إعلان نتيجة السانكيام دور 2021

بيان نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي دورة 2021
بيان نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي دورة 2021

أهم الخدمات التي يقدمها موقع فضاء أولياء التلاميذ

  • الإطلاع على النتائج إلكترونياً من المنازل بواسطة إدخال البيانات الشخصية للتلميذ ” الرقم التعريفي، والرقم السري، رقم التسجيل”.
  • التواصل بين المعلم وولي التلميذ الإطلاع على مستوى أبنه في التعليم وسلوكه في المؤسسة التعليمية التي يدرس بها.
  • التواصل بين المعلم والتلميذ في أي وقت من اليوم والاطلاع على المواد الدراسية الرسمية والمعتمدة من الوزارة.

رابط نتائج السانكيام دور 2021

كانت وزارة التربية الوطنية بالتعاون مع الجهات ذات الشأن، قد أجرت الامتحانات بداية من الأول من شهر جوان الجاري لعدد 853391 تلميذ وتلميذة، تم توزيعهم على أكثر من 14 ألف لجنة بحد أقصى 20 تلميذ باللجنة الواحدة، كي يكون هناك مسافات أمنة بين التلاميذ في ظل وباء كوفيد 19، وبعد انتهاء الامتحانات بدأت الوزارة على الفور في التصحيح من خلال تجهيز 62 مركز للتصحيح على مستوى جميع ولايات الجزائر، مجهزة ومعقمة حتى تم الانتهاء اليوم من التصحيح ورصد الدرجات.

رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

  • الدخول إلي موقع onec.dz.
  • كتابة رقم التسجيل الموجود أسفل الاستدعاء.
  • تسجيل الرقم السري للتلميذ.
  • الضغط على أيقونة أستظهار النتيجة.
  • سوف تظهر تفاصيل ومعدلات النتيجة مع التمنيات بخالص النجاح والتوفيق.

نتائج الشهادة الابتدائية الجزائرية 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية عبر موقعها الرسمي عن رفع النتائج يوم 2021/06/18، في عموم الجزائر ومن الجائز أن تكون جاهزة وتعلن قبل هذا الموعد، ودعت الوزارة التلاميذ وأولياء أمورهم الاستعلام عن طريق المواقع الإلكترونية، وعدم الذهاب إلي مقار المؤسسات التعليمية خوفاً من العدوى بكورونا، وقالت أنها أجرت العديد من التحسينات والتحديثات على المواقع كي تستوعب الأعداد الكبيرة من التلاميذ وأولياء الأمور المتوقع دخولها على الرابط اليوم.

رابط نتائج السانكيام 2021 الرسمي

الصف الخامس الابتدائي هو أخر الصفوف في المرحلة الابتدائية والمؤهلة إلي المتوسط لذا فهي سنة هامة للتلاميذ، وتمثل نهاية مرحلة تعليمية والدخول إلي مرحلة أخرى، لذا الكشف عن الدرجات يمثل أهمية برى لدى الجميع ويمكن للتلاميذ سحب كشوف الدرجات إلكترونياً بعد مرور 3 أيام من رفع النتيجة.

تحديث الآن : تم رفع نتيجة الشهادة الابتدائية للدورة 2021، على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ويمكن للطلاب الدخول برقم التسجيل والرقم السري، والإطلاع على كشف الدرجات بسهولة، وتشير النتائج هذا العام إلي الارتفاع عن العام السابق، وهذا ما أسعد التلاميذ وأولياء الأمور والآن يتم الدخول على الموقع بكفاءة دون مشاكل تقنية وأعطال.

أستخراج كشف النقاط يجب أن يكون التلميذ معه الرقم السري ورقم التسجيل لكي يستطيع الدخول ومعرفة النتيجة، الرقم السري موجود في المدرسة يستطيع التلميذ الحصول عليه من مدير المدرسة، وسوف يجده التلميذ في إيصال الاستلام الذي يقدم للطالب من المدرسة، وقالت الوزارة أن كل المدارس التي أقيمت بها الامتحانات ستعلن في نفس الوقت والتوقيت للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *