تسجيل في نظام نور لجميع المراحل التعليمية بواسطة ولي الأمر برقم الهوية فقط

تسجيل في نظام نور لجميع المراحل التعليمية بواسطة ولي الأمر برقم الهوية فقط

تقدم المملكة العربية السعودية نظام نور الإلكتروني لكي تقدم خدمات التعليم بأفضل شكل ممكن حيث يستطيع جميع أولياء الأمور والطلاب من تسجيل في نظام نور بكل سهولة ويسر والحصول على الخدمات التعليمية بشكل سريع ومبسط ووفير هكذا سيتمكن جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور من الحصول على هذه الخدمات من موقع نور الإلكتروني الرسمي على الإنترنت وذلك من خلال التسجيل ومتابعة كافة المعلومات الدراسية الخاصة بأبنائهم ومعرفة مراحل تقدمهم في الدراسة ونتائج الطلاب وذلك من خلال الإنترنت من داخل منازلهم دون الحاجة إلي الذهاب إلي المصالح الحكومية الدراسية وتوفير الوقت والمجهود على أولياء الأمور وتجاوز جميع الإجراءات التقليدية التي كانت متخذة من قبل وذلك لما يقدمه برنامج نور التعليمي السعودي من خدمات متطورة وغير تقليدية لمواكبة العصر الحديث وتطور التكنولوجيا في عصرنا هذا 2021 وتحقيق جميع طموحات ورؤية المملكة العربية السعودية في 2030 في تطوير وتسهيل جميع الخدمات الحكومية الإلكترونية بواسطة التسجيل في نظام نور.

تسجيل في نظام نور ولي الامر

يمكن جميع أولياء أمور الطلاب والتلاميذ من الذهاب إلي موقع نور والقيام بالتسجيل في النظام برقم الهوية فقط وذلك لتسجل أبناءهم في جميع المراحل التعليمية ابتداء من مرحلة الروضة والابتدائية وباقي المراحل التعليمية. وتشمل خدمات التسجيل في نظام نور جميع الطلاب السعوديين والمواطنين الغري سعوديين ومقيمين داخل البلد وضم المدارس الحكومية ومدارس التحفيظ.

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية

بالتأكيد أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية قرارات ودعوات لأولياء أمور الطلاب من ضرورة التسجيل في نظام نور وضرورة اتخاذ هذه الخطوات من قبل ولي الأمر أولا ثم بعد ذلك يقومون بإضافة أبناءهم في نظام نور التعليمي باتباع بعض الخطوات البسيطة لكي يتم التسجيل بنجاح دون حدوث أي خطاء يعوق عملية التسجيل أي من بيانات الطالب المتقدم. كما يقدم نام نور بعض الخدمات الرائعة من خلال وضع المناهج والكتب التعليمية لكي يستطيع جميع الطلاب المسجل من تحميلها والحصول علي كل كافة المناهج الدراسية ودراستها وإحراز تقدم دراسي من خلال ممارسة التعليم بشكل سهل واكثر أمان من داخل المنزل خصوصا في تلك الأيام التي نعيشها وهو انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم والهدف الأساسي الذي تسعي له المملكة العربية السعودية هو الحفاظ عل سلامة أبناءها والاستمرار في صناعة المستقبل لهم بكل سهولة.

خطوات التسجيل في نظام نور هي كالتالي:

  • يجب علي ولي الأمر التسجيل أولا من خلال الوصول إلي موقع نور الإلكتروني الرسمي ثم النقر علي تسجيل ولي أمر جديد
  • تسجيل رقم هوية ولي الأمر بشكل صحيح
  • تحديد جنسية الشخص الذي يجري التسجيل وتحديد نوع القرابة للشخص الذي سوف يسجل له في نظام نور
  • تحديد نوع الجنس لولي الأمر سواء كان ألاب أو الأم هم الذين يقومون بالتسجيل مع وضع رقم الهاتف الجوال
  • سيرسل موقع نور رسالة تأكيد لرقم الهاتف المسجل في البيانات لإثبات صحة الشخص والتأكد من هويته الحقيقية مع اسم المستخدم والرقم السري الذي ستقوم بالدخول إلي نظام نور من خلالهم
  • في نهاية التسجيل سوف تظهر صفحة من الموقع تشمل الخدمات المتاحة من الموقع يمكنك اختيار الخدمة التي تريدها

تسجيل في نظام نور للروضه

يستطيع جميع أولياء الأمور في التسجيل لأبناءهم الذين في مرحلة الروضه من خلال نظام نور الذي أطلقته وزارة التعليم في السعودية وهي الجهة الرسمية الإلكتروني الآن في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية ويقوم النظام بوضع بعض الشروط لكي يتم قبول هذه الأطفال في مرحلة الروضه وهذه الشروط موضوعه من الوزارة بشكل رسمي ومضبوط ويستطيع الآباء وأولياء الأمور اختيار الروضه القريبة منه حسب المربع السكنى والبلد التي يقدم منها حيث يكون أقرب اختيار بالنسبة لمحل سكن أولياء الأمور.

يتم التسجيل في الروضه  في مواعيد محددة تصدرها الوزارة وهذه المواعيد يمكن التعرف عليها من خلال موقع نور ومن الخدمات الرائعة في هذا النظام التعليمي هي إمكانية اختيار أي روضه مجانية قريبة لمحل سكن المتقدم وخطوات التسجيل في الروضه تكون كالتالي:

  • الدخول إلي موقع نور الإلكتروني الرسمي
  • بالطابع في الخطوات السابقة قام ولي الأمر بالتسجيل وحصل علي اسم المستخدم وكلمة المرور السرية
  • يقوم ولي الأمر بالتسجيل من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور مع رمز التحقق المرسل له أثناء التسجيل
  • اختيار خانة تسجيل طالب جديد مع وضع المعلومات الخاصة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ومحل الإقامة الحالي
  • اختيار الصف الذي يريد تسجيل الطفل به وذلك حسب سن الطفل واختيار التالي
  • يتم فتح صفحة جديده خاصة بجميع بيانات الطفل علي ولي الأمر ملء جميع الخانات بكافة بيانات الطفل
  • تحديد اقرب مدرسة لمحل اقامة ولي الأمر
  • التعهد بصحة كافة البيانات المسجلة في نظام نور والتسجيل بشكل نهائي للطفل

شروط التسجيل في رياض الأطفال

  • بعد التسجيل للطفال واختيار المدرسة المناسبة له يجب علي ولي أمر الطفل التوجه إلي تلك المدرسة لاستكمال عملية التسجيل في نظام نور بشكل رسمي وذلك خلال فترة محددة وهي 10 أيام من التقديم في نظام نور لرياض الأطفال.
  • في حالة كان الطالب لدية جنسية سعودية يجب تقديم شهادة التحصينات الأساسية ولكن أذا كان طالب من ضمن الوافدين عليه تقديم صورة من جواز السفر الشخصي
  • أجراء اختبار صحي مدرسي معتمد من مراكز الصحة للطلاب
  • تقديم أثبات محل سكن
  • يمكن لجميع الأطفال الذين لديهم الجنسية السعودية التسجيل في الروضه الحكومية علي عكس أبناء الوافدين يمكنهم التسجيل في الروضات الأهلية فقط وكل ذلك من خلال نظام نور
  • يتم القبول علي أساس أسبقية التسجيل لجميع الطلاب دون أي انحيازات شخصية

تسجيل في نظام نور اول ابتدائي 1443

يستقبل نظام نور التسجيل لجميع طلاب الصف الأول الابتدائي 1443 والذي اعتمدته وزارة التعليم السعودي بشكل رسمي بإمكانية تسجيل جميع الطلاب والطالبات داخل السعودية في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1443 هـ وهو الذي يوافق يوم الأحد 1443/1/21هـ الموافق 2021/8/29 ميلاديا، والتسجيل في نظام نور.

"<yoastmark

حيث توجه النائب ووزير التعليم د.عبد الرحمن العاصمي جميع المحافظات في المملكة بخصوص المصالح التعليمية بداخلها بشروط القبول في التسجيل وكذلك جميع المدارس الابتدائية سواء الحكومية أو الأهلية بالمملكة.

هكذا حددت وزارة التعليم بعض الشروط لتنظيم عملية التسجيل في النظام التعليمي نور للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي وهي كانت كالتالي:

  1. جميع الطلاب الذي أكملو 6 سنوات مع بدء العام الدراسي 1443 أو الطلاب الأقل من سن 6 سنوات ب 90 يوم فقط بحيث يكون تاريخ ميلاد الطالب 2016/2/2م أو اكبر من ذلك.
  2. كحد أعلى يتم قبول الطلاب الذين لا يقل أعمارهم عن 6 سنوات كحد أعلى 180 يوم فقط من تاريخ ميلاده حتى بداية التسجيل في نظام نور أول ابتدائي  وذلك يكون خلال فترة كالتالي 1437/4/24 هـ الموافق 2016/2/3 م  إلى 1437/7/25 الموافق 2016/5/2 .

هكذا لن يتم قبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي بجميع المدارس الحكومية والأهلية إلا في حالة توافر هذه الشروط وجميع أدارات التعليم السعودي تطبق هذا بعد التأكد والمراجعة علي جميع طلبات التسجيل في نظام نور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *