صندوق التنمية العقاري: يعلن عن أكثر من 85 ألف قرض لقوائم انتظار الصندوق العقاري

صندوق التنمية العقاري: يعلن عن أكثر من 85 ألف قرض لقوائم انتظار الصندوق العقاري

صندوق التنمية العقاريةالسعودي: يعلن عن أكثر من 85 ألف قرض لقوائم انتظار العقاري أعلن عنها وزير الإسكان ماجد الحقيل ظهر اليوم خلال المؤتمر الصحفي الأحد الموافق 17 من ربيع الثاني 1438هـ، و 15 يناير 2017م،  وتزيد عن 85 ألف قرض وذلك بالتعاون مع البنوك المحلية الأخري.

وأوضحت مصادر صحفية بأن الدفعة الأكبر من القروض التي يقدمها صندوق التنمية العقارية خلال عام 2017م سوف يتم الإعلان عنها اليوم خلال المؤتمر الصحفي ضمن 270 ألف من المنتجات السكنية، حيث أوضحت المصادر أن هناك استعدادات لتوفير 270 منتج سكني خلال الفترة القادمة، منتجات سكنية مختلفة ما بين فيلات وقطع أراض و قروض عقارية.

وقد تم الكشف عن تلك القروض في الأيام الماضية من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، كما أوضحت المصادر أن القروض سوف يتم اعتمادها بناءًا علي حالة المقترض وقدرته علي سداد القرض.

وفقا لما تم ذكره فلن تكون جميع القروض 500 ألف ريال سعودي قيمة القرض، حسب دراسة الحالة المادية للمقترض وعدد أفراد أسرته، فسوف يقوم الصندوق برفع قيمة الدعم وتقليل نسبة الفائدة للفئات ذوي الدخل المنخفض من المقترضين، وفقا لما سيتم إقراره وتقسيمهم إلي شرائح حسب الحالة المادية، وسيتكفل الصندوق بدفع الفائدة كاملة لذوي الدخل المنخفض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *