المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية للحج المقتصر فقط علي المتواجدين بأرض خادم الحرمين الشريفين، الخبر الذي صدم الملايين من كافة أنحاء العالم الإسلامي الذي كان يطمح في زيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج في هذا العام، بعد أن حرم المسلمين من خارج المملكة من زيارة بيت الله والحرام والقيام بالشعائر في العام الماضي، ولكن أعلنت وزارة الحج والعمرة استمرار تعليق الحج لمن هم خارج حدود المملكة العربية السعودية.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية
حجز الحج

بداية من اليوم الأحد الموافق الثالث عشر من شهر يونيو 2021 يتم فتح موقع الحج والعمرة للتسجيل للمتقدمين للحجاج هذا العام، وسيتم القبول بأسبقية الحجز، حيث يستمر فتح باب القبول والتسجيل مفتوح حتي يوم الثالث والعشرين من شهر يونيو 2021، ونظرا لان الحجز هذا العام يكون لأعداد محددة، تجد ارتفاع كبير في أعداد المتواجدين علي موقع التسجيل، مما قد تجد صعوبة كبيرة في التقديم، لذا في حالة وجود أي صعوبة في التسجيل ضعها اسفل هذا المقال في التسجيل حتي نتمكن من مساعدتكم.

خطوات التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للحج

يجب علي المتقدم للحج إلكترونيا الدخول علي رابط وزارة الحج والعمرة ومن ثم تسجيل البيانات المطلوبة منه عن طريق اختيار الخدمات الإلكترونية في الصفحة الرئيسة لموقع وزارة الحج، حيث أن اهم البيانات المطلوبة للتسجيل الاسم والجنسية، في نهاية التسجيل تقوم بالضغط علي كلمة تسجيل.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 والتسجيل عبر البوابة الإلكترونية
الحج

تعد اهم الأسعار التي تم الإعلان عنها منذ ساعات للحج هي 12113 ريال سعودي للباقات المميزة، كما هناك أيضا باقات ببرامج مميزة أخري تصل إلي 14 ألف ريال سعودي.

شروط القبول في الحج 2021

يمكنكم الدخول المباشر إلى رابط التسجيل في الحج هذا العام 2021- 1442 العام الاستثنائي الثاني في مواسم الحج بعد أن كان بنفس الألية العام الماضي بالسماح إلى حجاج الداخل فقط بداء مناسك الحج، بحث لا يتجاوز عددهم 60 ألف حاج هذا العام، وفقا للشروط التي منها علي سبيل المثال التالي:

  • الحج مسموح للمواطنين والمقيمين بالمملكة فقط.
  • السماح لمن عمرهم ما بين 65 عام إلي 18 عام بالتسجيل للحجز.
  • حصول المتقدم علي لقاح كورونا، والتأكد من أصابته بأي مرض مزمن.

وصلنا إلى ختام شرح المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *