استعلام عن تعميم السيارة برقم اللوحة وآلية خدمة موجز

استعلام عن تعميم السيارة برقم اللوحة وآلية خدمة موجز

استعلام عن تعميم السيارة برقم اللوحة من الخدمات المتوفرة في المملكة العربية السعودية، والذي يُمكن مشتري السيارة من التعرف على تطبيق التعميم على السيارة أم لا ويمكن إدخال رقم لوحة السيارة ومن ثم الكشف عن السيارة برقم اللوحة وذلك من أجل التسهيل على جميع المتعاملين من المواطنين والوافدين أيضًا، وسوف نوفر لكم إجابة متى يتم التعميم على السيارة بالتفصيل وهي خدمة تم توفيرها مع خدمة  الاستعلام عن تقسيط لوحة سيارة 1442.

استعلام عن تعميم السيارة برقم اللوحة

هناك العديد من الطرق التي أتاحتها المديرية العامة للمرور السعودية من أجل الاستعلام عن المركبات المسجلة وبياناتها بالإضافة إلى الكشف عن السيارة برقم اللوحة والتعرف على تعميم السيارة ويمكن الاستعلام عن طريق الجوال من خلال الخطوات التالية:

  • على صاحب السيارة إرسال رسالة قصيرة إلى رقم 88905، على أن يذكر داخل الرسالة المعلومات التالية:
  • رقم السجل المدني الخاص بصاحب السيارة أو مشتريها.
  • إدراج أرقام لوحة السيارة في سطر جديد في الرسالة على أن تترك مسافة كافية بين الحروف وبين الأرقام، ثم نقوم بإرسال الرسالة فقط.
  • بعدها سيقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة تشتمل على جميع المعلومات المتعلقة بالمركبات، منها المخالفات المرورية وتاريخ انتهاء استمارة رخصة السيارة وموديل السيارة ورقم الشاسية.

استعلام عن سيارة مستعملة بالرقم التسلسلي

أطلقت الحكومة السعودية خدمة موجز المتاحة من أجل التعرف على بيانات السيارات المستعملة وكافة التفاصيل الخاصة بها، وكم عدد المرات التي تم استهلاك السيارة بها، والمخالفات المرورية التي تم توقيعها على تلك السيارة وغيرها من المعلومات، ويمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق الخطوات التالية:

  • الولوج إلى خدمة موجز ثم إدخال البيانات المطلوبة منها الرقم التسلسلي ورقم الرخصة الخاص بالسيارة.
  • ثم إدخال رقم التحقق، والنقر على تبويب بحث بعد ذلك، وعقب الانتهاء يتعين ظهور جميع البيانات التي تخص السيارة، كلًا على حدي.

وقد قامت إدارة المرور السعودي بطرح تلك الخدمات الإلكترونية التي تخص التعميم على السيارة أو الاستعلام عن السيارات المستعملة من أجل ضمان حقوق مشتري السيارة وللتأكد من أن جميع أوراق السيارة سليمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *