“5ème” رابط استخراج onec.dz نتائج السانكيام 2021 (الخامس الابتدائي) بالرقم السري الان

“5ème” رابط استخراج onec.dz نتائج السانكيام 2021 (الخامس الابتدائي) بالرقم السري الان

onec.dz رابط نتائج السانكيام بعد الانتهاء التام من أعمال التصحيح كما أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين عن انتهائها، حيث تقوم الوزارة بنشر البيانات الكاملة حول أعمال الاختبارات والتصحيح والإعلان عن النتائج، وقد قامت بنشر الجدول الزمني لإعلان نتائج الطلاب بجميع المراحل التعليمية، ويتابع طلاب الصف الخامس جميع اخبار النتائج وموقع استخراجها.

موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين

 

وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين عن نشر الجدول الزمني لنتائج الطلاب، وتقوم بالالتزام بالجدول الزمني الذي تقوم بإعلانه لنشر نتائج الطلاب، وبدا الإعلان بنشر نتائج الطلاب بالمرحلة الابتدائية، من الأول وحتى الرابع الابتدائي، بإعلان كشف نقاط الطلاب بقضاء ولي الأمر، بينما تقوم بنقل نتائج السانكيام على الرابط الرسمي لنتائج الطلاب بالرقم السري الخاص لكل طالب.

موعد إعلان نتائج السانكيام 2021

انتهت اختبارات السانكيام في 2 جوان وسط إجراءات مشددة، وأعلنت المتحدث بأخبار الوزارة أن تصحيح أوراق الطلاب قد انتهى تماما ويتبقى إرسالها إلى مركز إعلان النتائج، وأن الموعد المقرر مسبقا للإعلان عنها لم يتغير حيث سيكون في 20 جوان 2021، وقد يتقدم تاريخ إعلان النتائج يوما أو يومين ولكن لن يتأخر.

استخراج onec.dz رابط نتائج السانكيام

  1. يتم الدخول على رابط النتائج الرسمي وهو موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  2. يقوم الطالب بكتابة رقم التسجيل، وهو الرقم الذي حصل عليه الطالب في بداية العام.
  3. يتم إدخال الرقم السري، مكون من أربعة أرقام ويكون موجود أسفل صفحة استدعاء الطالب.
  4. يقوم الطالب بالإجابة على السؤال للتأكد أن المستخدم ليس روبوت.
  5. يتم اختيار “استظهار النتيجة”.

كيفية استخراج شهادات السانكيام

يقوم الطالب الناجح باستخراج شهادات السانكيام بينما يكون على الراسبين التوجه إلى موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين لسبب موعد اختبارات الدور الثاني، ويكون استخراج شهادات الناجحين كالتالي:

  1. يتم الدخول على رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  2. يقوم المستخدم بتتبع القوائد في الصفحة ثم يتم اختيار “المرحلة الابتدائية”.
  3. يتم اختيار “الشاهدة الابتدائية” من القائمة.
  4. يقوم بالدخول على “الاستعلام عن نتائج السانكيام 2021”.

ومن الهام كتابة الرقم السري الخاص، والذي يجده الطالب في ورقة الاستدعاء في أسفل الصفحة، وهو رقم يميز الطالب عن غيره ويجعل النتائج والأرقام الخاصة به سرية ولا يراها الجميع، كما يمكن تبادل الرقم السري مع ولي الأمر أو أستاذ الفصل ليتم استخراج نتائج السانكيام للطلاب، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين استخراج النتائج بعد الانتهاء من اعتمادها خلال أيام قليلة.

وزارة التربية والتكوين الرقمية

اتبعت الوزارة أفضل وأحدث الطرق التكنولوجية والرقمية في إدخال البيانات واستخراجها، حيث قامت باعتماد النظام الرقمي في إدخال البيانات من حساب الأستاذ وأيضا استخراج نتائج الطلاب بالرقم السري لكل طالب، حيث يتم استخراجها بسهولة وسرعة كما يتم الإعلان عن نتيجة كل طالب في سرية تامة، وتضمن السرعة في الأداء حيث يتم إدخال البيانات وإظهار الأرقام الناجحة على الفور.

بالهاتف النقال يمكن الدخول على منصة نتائج الطلاب في كافة المراحل الدراسية ليتم استخراج onec.dz رابط نتائج السانكيام 2021 في الصف الخامس الابتدائي بالرقم السري، وفي سؤال من متابعي المقال عبر موقعنا موقع ثقفنى يسأل عن الرقم السري، هو رقم موجود في اسفل بطاقة الاستدعاء مكون من أربعة أرقام يتم إدخالها لاستخراج نتائج الصف الخامس الابتدائي.

ويكون استعمال الموبايل الدائم من أبجديات الحياة في العصر الحديث، حيث أصبح هذا الجهاز هو الأقرب إلى المستخدمين من أجهزة الكمبيوتر أو حتى اللاب توب، وتقوم وزارة التربية والتكوين بالتسهيل على المستخدمين حيث يتم إتاحة استخدام الهاتف النقال إلكترونيا بالدخول على رابط النتائج وإدخال الرقم السري ثم استظهار النتائج في وقت سريع بما يعود بالنفع على الجميع.

وتقوم وزارة التربية والتكوين في العهد الجديد لعمل السيدة الوزيرة بالاهتمام الأكبر بالطالب الجزائري، حيث يتم الاهتمام الأكبر بأداء العملية التعليمية عبر المنصات الخاصة بها، وكذلك اختبارات الطلاب ومدى تقييمها للمستوى الفعلي للطالب الجزائري، كما يتم الاهتمام باتخاذ الإجراءات التعقيمية الوقائية لمنع انتشار الفيروسات بين الطلاب الذين يقوموا بالاختبارات الورقية وخاصة طلاب البكالوريا.

ويتم بالهاتف النقال استخراج onec.dz نتائج السانكيام 2021 (الخامس الابتدائي) بالرقم السري للطالب  بعد ان قامت وزارة التربية والتكوين بالإعلان عن الجدول الزمني لها لاستظهار نتائج السانكيام والسيزيام وأيضا البيام والبكالوريا، حيث لم يتم حتى الآن الإعلان إلا عن نتائج المرحلة الابتدائية، من الصف الأول إلى الرابع، ويتم استظهار نتائج السانكيام غدا أو بعد غد على رابط الموقع.

وتنتهي أعمال البحث عن نتائج المرحلة التعليمية الأولى في هذا الوقت بينما يبدا اليوم الجمعة 19 يونيو 2021 البحث الكبير من الطلاب واولياؤهم عن رابط نتائج السانكيام بالرقم السري للطالب والذي يتم فيه كشف أرقام الطلاب والمواد التي نجح فيها والأرقام التي رسب فيها، ويستمر البحث اليوم وحتى غدا السبت، على أن تقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين بالإعلان عن موعد اختبارات الدور الثاني.

وتقوم الوزارة بالحرص على الدقة والسرعة وأيضا على التيسير على الطالب الذي يدخل على الرابط للاستعلام عن النتائج، حيث تقوم بتوفير الروابط الجيدة التي تتحمل الدخول الكبير للشعب وقت الإعلان عن النتائج، وخدمات الإنترنيت أيضا، كما تقوم بتوفير الخدمة الأسهل في الاستعمال والتي يمكن استخدامها بالهاتف النقال ولا يستلزم استخدام جهاز الكمبيوتر للحصول عليها إلكترونيا.

ويسأل العديد من الطلاب المتابعين لأخبار النتائج عن سبب تأخرها حتى الآن، حيث كان من المزمع الإعلان عن أرقام الطلاب الخميس الماضي، ويسأل آخرين عن الرقم السري الخاص بهم وأين يجدوه ليتمكنوا من الاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الوطني لنتائج الجزائر، والذي من السابق ذكر مكان الرقم السري للطالب حيث يوجد اسفل بطاقة الاستدعاء ومكون من خمسة حروف.

لماذا تأخر الإعلان عن نتائج السانكيام حتى الآن؟

ينتظر جميع طلاب الصف الخامس الابتدائي بالجزائر الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني، ويتم متابعة الدخول على رابط الموقع للاستعلام عن النتائج، بينما لم يتم تفعيل رابط الموقع حتى الآن، ويرجع ذلك لاستمرار تنزيل نتائج الطلاب بفضاء الأستاذ على الرابط وعند إتمام الانتهاء منه سيتم إتاحة النتائج للجميع للاستخراج بالرقم السري الخاص بالطالب أو التلميذ الجزائري.

عاجل .. عاجل

يتم الان الدخول علىرابط استخراج onec.dz نتائج السانكيام 2021 (الخامس الابتدائي) بالرقم السري على رابط نتائج السانكيام بعد أن اعلن الموقع الرسمي لنتائج الطلاب عن تنزيل النتائج على رابط السانكيام، وربما تجد المقع لا يعمل بشكل جيد الآن بسبب كثرة دخول طلاب الصف الخامس وأولياؤهم عليه، ويمكنكم الدخول في وقت لاحق وربما في فترة المساء بشكل مباشر وفوري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *