أشياء يمكن أن تعرفها لأول مرة عن عملة البيتكوين

أشياء يمكن أن تعرفها لأول مرة عن عملة البيتكوين

البيتكوين ، نظرا لانتشار تكنولوجيا العصر ألا وهي الأنترنت، وما أدت إليه من تغيير جذري في حركة الحياة. كان لهذا التغيير صداه في ظهور البنوك الإلكترونية علي الإنترنت، والتي أصبحت تنافس بدورها البنوك التقليدية بل وتتميز عنها بسرعة أداء الخدمة، وقد استمرت في تعاملاتها المالية على شبكة الإنترنت حتى ظهرت عملة البيتكوين في عام ٢٠٠٩.

ما هي عملة البيتكوين ومميزاتها

تٌعرف عملة البيتكوين أنها عملة افتراضية قام بتصميمها وتشفيرها شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو، وهي تعتبر مثلها مثل أي عملة كاليورو أو الدولار، ولكن تعاملاتها على الأنترنت تعاملات وهمية، ولا يمكننا معرفة مراحل البيع أو الشراء التي تجرى بها

سرعة الأداء وانخفاض الرسوم يمكن استخدام عملة البيتكوين في نقل المال المطلوب للتاجر عبر الإنترنت دون الحاجة لوجود وسيط، وذلك بعمل محفظة شخصية على الأنترنت تخرج من خلالها النقود لتدخل محفظة التاجر، وتسمى هذه العملية p2p.

سرية عملية الشراء والبيع
توفر عملة البيتكوين خاصية عدم التدخل في عملية الشراء والبيع وسريتها، كما تقلل من تحكم البنوك في تلك العملة

إتاحتها عالميا
يمكن التعامل مع عملية البيتكوين على أنها عملة محلية على الرغم من اتاحتها عالميا، وليس لها ضوابط تحكمها مثلما تتحكم البنوك في طبع العملات الأخرى، وما تشهده تلك العملات من غلاء أسعارها في وقتنا الحالي

ماذا عن عيوب عملة البيتكوين؟
على الرغم من سريتها إلا أنها تسهل إجراء الأمور غير المشروعة والمشبوهة على شبكة الإنترنت

ينسب تصميمها إلى شخص أو جهة غير معروفة وهي ساتوشي ناكاموتو ولا يعرف هل هي شخص أم مجموعة أشخاص أم دولة لا تكشف أسمها بعد.

وفي نهاية مقالنا يمكن أن نقول بأن ما تسبب في ظهور تلك العملة هو كثرة العملات الورقية نتيجة للتضخم الاقتصادي، وبالتالى أدى ذلك إلى تفضيل التعامل بعملة البيتكوين إلى جانب الذهب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *