“معدلُة” اسعار البنزين فى السعودية اليوم 11/6/2021 بعد تعديلات اسعار بنزين 91 و95 من ارامكو

“معدلُة” اسعار البنزين فى السعودية اليوم 11/6/2021 بعد تعديلات اسعار بنزين 91 و95 من ارامكو

اسعار البنزين في السعودية، مع بدء شهر يونيو لازال المواطنين في السعودية ينتظرون الاعلان عن التغييرات التي سوف تطرأ على سعر البنزين، وذلك نتيجة للخطة التي تم وضعها من خلال شركة أرامكو السعودية والتي أعلنت عن القرار الخاص بعمل التعديلات على سعر البنزين ومشتقاته مع كل يوم 10 من كل شهر حيث يتم البدء بالعمل بتلك التغييرات مع يوم 11 من كل شهر.

أسعار البنزين في السعودية لشهر يونيو

لازالت أسعار البنزين في السعودية الخاص بشهر يونيو لم يتم الإعلان عنها حتى الان من خلال شركة ارامكو السعودية، وذلك لأن الأسعار التي يتم العمل بها حتى الآن هي اسعار القائمة التي تم إدراجها ليوم 10 من شهر مايو ويتم العمل بها حتى يوم 10 من شهر يونيو، على أن يتم الإعلان عن التغييرات الخاصة بأسعار البنزين وكافة مشتقاته يوم 11 من شهر يونيو الحالي.

وتتمثل أسعار البنزين الخاصة بشهر مايو فيما يلي:

وصل سعر لتر البنزين فئة 95  نحو 2.23 ريال سعودي.
وصل سعر لتر البنزين فئة 91 نحو 2.08 ريال سعودي.
سعر لتر الديزل وصل إلى 52. ريال سعودي.
سعر لتر الكيروسين 70. ريال سعودي.
سعر لتر البترول 75. ريال سعودي.

إجراءات شركة أرامكو في أسعار النفط

أعلنت شركة أرامكو السعودية على ان التغييرات التي تطرأ على أسعار البنزين في السعودية هي نتيجة للمراجعة بشكل دوري على أسعار البنزين العالمية، وكذلك يتم تفعيل التغييرات تبعًا سعر  الدولار الأمريكي وسعر برميل النفط الدولي، وتعتمد تلك التغييرات على رفع الدعم عن العديد من منتجات الطاقة.

وجاءت خطة رفع الدعم عن منتجات الطاقة بالتزامن مع الخطة الاقتصادية للنهوض بالمملكة، وقد أعلنت شركة ارامكو انها تقوم بعمل العديد من الخطط لكي تتأكد من تفعيل كافة القرارات التي تم الإعلان عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *