طريقة تحضير البيض بدون زيوت نهائياً بسهولة

طريقة تحضير البيض بدون زيوت نهائياً بسهولة

البيض من منتجات الدجاج والذي يعتبر من الأشياء الأساسية لبناء الجسم بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيد للعظام والحفاظ على صحة الأسنان وعلى الصحة بشكل عام والبعض يميل إلي تحضير البيض مسلوق والبعض الآخر يميل إلي تحضير البيض في المقلاة ولكن يعتبر العائق الوحيد في تلك الطريقة هو الزيت الذي لا يحبه الأطفال وكذلك الكبار خاصةً الذين يعانون من إرتفاع معدل الكولسترول حيث يسبب الزيت والدهون مشكلات صحية كثيرة لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة تحضير البيض المقلي بدون زيت وموضوع اليوم يتمثل في ذلك يمكنك متابعة الخطوات من خلال هذا المقال.

تسبب الدهون عدداً لا متناهي من الآثار الجسدية التي تؤثر سلبياً على صحة الجسم وتتمثل تلك الدهون في الزيوت والوجبات الدسمة لذلك لا ينصح بإضافة كميات كبيرة من الزيت على الأكل، ونجد أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض صحية يقومون بالبحث عن طرق جديدة للبيض المقلي بدون زيت لتقليل الدهون التي يحتوي عليها البيض المقلي ونقدم لكم الطريقة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير البيض المقلي بدون زيت

المكونات:

  • ثلاث بيضات أو العدد المرغوب.
  • ملعقتين كبيرتين من الخل.
  • قطع صغيرة من الفلفل الألوان.
  • كمية قليلة من الماء.
  • إضافة ما ترغب من الخضراوات حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

  1. نحضر وعاء قابل للحرارة ونضع به كمية من الماء على النار ونتركه على النار حتى الغليان بحيث نقوم بوضع ملعقة من الخل على النار قبل الوصول إلي درجة الغليان.
  2. إخفاق البيض وتقليبه بالشوكة أو المضرب في طبق صغير، نقوم بعمل دوامة صغيرة في منتصف الماء ثم سكب البيضة في منتصف الماء لفترة من دقيقتين إلي ثلاث دقائق لا أكثر، بعد ذلك نحضر ملعقة مسطحة ونقوم بأخراج البيض بالملعقة ووضعه على ورقة مطبخ حتى يصبح جاف نتركه لمدة دقيقة حتى لا يبرد.
  3. نحضر طبق للتقديم ونقوم بوضع البيض مع مراعاة وضعه بشكل مهذب وهكذا أصبح جاهزاً للتقديم خالي من جميع الزيوت التي تعتبر مصدر إزعاج للبعض، يمكنك إختيار أطباق وجبات أخري بجانب البيض للتقديم مثل السالمون أو الأفوكادو للاستمتاع بمذاق أفضل مع العائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *