SA خطوات صرف راتب الضمان الاجتماعي hrsd.gov.sa/ar/query وموعد المساعدات المقطوعة

SA خطوات صرف راتب الضمان الاجتماعي hrsd.gov.sa/ar/query وموعد المساعدات المقطوعة

الاستعلام عن را تب الضمان الاجتماعي الذي تتكفل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفيره للفئات الفقيرة والتي لا يكفي الدخل الشهري لها حد العيش بكرامة، وتقوم الوزارة أيضا بتوفير العديد من الخدمات الأخرى التي تخدم الفئات الفقيرة والمريضة، حيث تقوم بتوفير رواتب التأهيل الشامل وأيضا مقطوعة الضمان الاجتماعي، وكل فئة وخدمة من خدمات الوزارة يتم توفير الشروط الخاصة بها وخطوات التسجيل الإلكتروني وكيفية الاستعلام، كما يتم تحديد موعد للصرف لكل منهم بشكل منفصل، وفي هذا المقال نقوم بعرض شرح تفصيلي لكل منهم.

خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الاستعلام را تب الضمان الاجتماعي
الاستعلام را تب الضمان الاجتماعي

تم إنشاء وزارة التنمية الاجتماعية لخدمة فقراء الوطن والمتضررين من الإصلاحات الاقتصادية التي تقتضي رفع الأسعار على السلع ورفع الدعم عن المحروقات، حيث تقوم بتحديد راتب شهري للمستفيدين من خدماتها بشروط ومواعيد مختلفة، ونقوم بعرض خدمات الوزارة التي تكون كالتالي:

  • توفير رواتب الضمان الاجتماعي: والذي يكون للفرد الفقير الذي يقل الدخل الشهري له عن حد العيش بكرامة، ويتم تحديد الثالث عشر من كل شهر ميلادي موعدا للصرف.
  • كما تقوم بتوفير رواتب التأهيل الشامل: والتي لها فئتها الخاصة من المعاقين والايتام والمطلقات والمهجورات أيضا، ويتم تحديد السابع والعشرين من كل شهر ميلادي موعدا للصرف.
  • وأيضا تتيح التسجيل للحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي: وهو مبلغ مالي يتم اقتطاعه للمستفيدين للمساعدة على مصروفات محددة بحد أقصى 30 ألف ريال.

خطوات الاستعلام عن راتب الضمان الاجتماعي

من الخدمات التي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفيرها هي إتاحة رابط الاستعلام عن الضمان، راتب الضمان وحالة الضمان ومقطوعة الضمان، تيسيرا على المواطنين للاستعلام الإلكتروني عنها ويتم الاستعلام بالخطوات التالية:

  1. يتم الدخول مباشرة على رابط الضمان بوزارة الموارد البشرية.
  2. يقوم المستخدم بالدخول على حسابة الخاص الذي قام بالحصول عليه مسبقا.
  3. في حال لم يكن لديه حساب تتيح الوزارة له عمل حساب جديد.
  4. يقوم بالدخول على الخدمات الإلكترونية.
  5. يتم الاستعلام عن بيانات المستفيدين.
  6. يقوم المستخدم بإدخال الرقم المدني.
  7. يتم أيضا إدخال رقم الضمان.
  8. ويقوم بكتابة رمز التحقق ثم يبدأ اختيار “عرض”.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

تتيح الوزارة أيضا رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للذين قاموا بتقديم الطلب من قبل على رابط تقديم المساعدة المقطوعة، ويتم الاستعلام بنفس رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي، ويقوم المستخدم بكتابة رقم الطلب، ثم عرض.

موعد صرف وإيداع المساعدة المقطوعة

يقوم جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي وخاصة هؤلاء المسجلين لطلب مقطوعة الضمان الاجتماعي أو ما يسمى بالمساعدة المقطوعة موعد إيداع المبالغ التي يرغبوا في الحصول عليها، ولم يتم نر موعد مقرر لصرف المساعدات المقطوعة في الوقت الحالي وربما يتأجل صرفها لحين اقتراب عيد الأضحى المبارك، وسط ترقب من آلاف المستفيدين.

ويكون من الأهمية الكبيرة ان يقوم مستفيدي الضمان الاجتماعي بتحديث البيانات الخاصة بهم عبر رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بكتابة البينات الأحدث للمستفيد من حيث رقم الهاتف النقال والعنوان ثم يتم تحديث الحساب البنكي والتأكد من كافة البيانات المسجلة، حيث لابد من التأكد من الاستحقاق المستمر للمستفيدين لضمان وصول العم لمستحقيه من المواطنين الفقراء.

خطوات صرف راتب الضمان الاجتماعي

يقوم المواطن المستفيد من الضمان بمتابعة رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية للتعرف على موعد الصرف، وقد تقرر صرف المعاش في العاشر من يونيو 2021 على الحسابات البنكية للمستفيدين، ويكون على المستخدمين تحديث بياناتهم على رابط الوزارة وتحديث بيانات الحسابات البنكية الخاصة بهم وانتظار الرسالة الإلكترونية التي تفيد بنزول الراتب في الحساب البنكي الخاص بهم.

خطوات صرف راتب الضمان الاجتماعي hrsd.gov.sa/ar/query وموعد المساعدات المقطوعة بخطوات الاستعلام عن رواتب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي اليوم الخميس 10 يونيو 2021 في الحسابات البنكية التي يتبع لها المواطن المستفيد، ويكون على المستفيدين متابعة الرسائل على الهاتف النقال اليوم او الدخول على رابط استعلام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *