خدمة المحادثة الفورية من قبل المؤسسة العامة للتقاعد وتطبيق تقدير

خدمة المحادثة الفورية من قبل المؤسسة العامة للتقاعد وتطبيق تقدير

تعد المؤسسة العامة للتقاعد من أكثر المؤسسات الحكومية التي تزداد عليها عمليات البحث من قبل الأشخاص المستفيدين في المملكة العربية السعودية، حيث تضم المؤسسة العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها، ومنها الخدمة الأخيرة التي تم الإعلان عنها من خلال صفحة التواصل الاجتماعي تويتر عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة، حيث تسعى المؤسسة إلى تطوير ذاتها بشكل مستمر لتواكب التكنلوجيا الحديثة، ومن خلال موقعنا ثقفني نوضح كيفية الاستفادة من خدمة المحادثة الفورية وتطبيق تقدير.

خدمة المحادثة الفورية:

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن توافر خدمة جديدة على صفحتها وهي خدمة المحادثة الفورية، حيث تساعد الأشخاص المستفيدين على التواصل مع خدمة المؤسسة لحل كافة المشاكل التي قد تواجه الشخص المستخدم، بالإضافة إلى أن هذه الخدمة جاءت في ظل الظروف الحالية التي واجهت البلاد بسبب جائحة كورونا ومرحلة تطور المملكة لتحقيق رؤية 2030، علماً بأن هذه الخدمة متاحة على مدار 24 ساعة، ويتم التعامل من خلال ملء البيانات التي تظهر بشكل تلقائي.

المؤسسة العامة للتقاعد

إيداع شهر يونيو من معاشات التقاعد:

ينتظر الأشخاص المستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد لحظة إداع معاش التقاعد في الحسابات البنكية، ويتم صرف معاش التقاعد في اليوم الموافق 25 من كل شهر ميلادي، ويتم تغيير الموعد في حالة وافق موعد الصرف أجازة رسمية.

المؤسسة العامة تقيم دورة تدريبية عن بُعد:

أعلنت المؤسسة من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن دورة تدريبية بعنوان التعريف بأنظمة التقاعد، وقد بينت موعد تقييم الدورة التدريبية عن بُعد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتطور التكنولوجيا، وذلك من خلال برنامج Webex ويتم التسجيل من خلال الهاتف المحمول.

المؤسسة العامة للتقاعد

تحميل تطبيق تقدير:

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أن عدد الزائرين على البوابة الإلكترونية في تزايد مستمر خلال الأيام الأخيرة، فقد وصل عدد زائري البوابة الإلكترونية أكثر من نصف مليون زائر، وعدد التحميلات للتطبيق وصلوا إلى 54 ألف تحميل، فقد تم توفير برنامج تقدير توافقاً مع الفترة الأخيرة والتحول الرقمي الذي تسعى إليه المملكة، فقد وصل عدد الأشخاص المستفيدين الجدد مسجل جديد في الخدمات الإلكترونية، بالإضافة إلى إنها أشارت إلى العديد من الإنجازات حوالي أكثر من 16 ألف معاملة تقاعدية.

المؤسسة العامة للتقاعد

تطبيق تقاعد والاستفاده منه بالخطوات:

نظراً للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة والتحول الرقمي، فقد قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتوفير تطبيق التقاعد للهاتف المحمول الذي يتم تحميله من خلال جوجل بلاي، ويتم الاستفادة من هذا التطبيق من خلال تحميله بمجرد الدخول على متجر جوجل وكتابة تطبيق التقاعد في أيقونة البحث، ثم اختيار أيقونة تنزيل، علماً بأن هذا التطبيق سهل الاستخدام ويتمتع بسهولة ويسر.

بطاقات أنظمة تقاعدية:

  • يهدف نظام تبادل المنافع إلى حفظ حقوق العاملين في القطاعين العام والخاص وتسهيل حركة الانتقال بينهما.
  • عمل المستفيد في وظيفة خاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية لا يؤثر في استحقاق المعاش التقاعدي.
  • الحقوق والإجازات والبدلات المتعلقة بالوظيفة من اختصاص جهة العمل السابقة للمتقاعد.
  • المعاش التقاعدي حق كفلته الأنظمة التقاعدية ولا يعد إرثاً أو تركة.
  • نظام التقاعد (المدني – العسكري) أحد صور التكافل الاجتماعي التي تسهم في توفير الحياة الكريمة لمشتركي النظام وأسرهم بعد التقاعد.
  • يغطي نظام التقاعد الموظف المشترك ويمنحه معاشاً تقاعدياً في حالة العجز الكلي أو الجزئي
  • تحصل المرأة الموظفة إذا تقاعدت على معاش تقاعدي حتى لو كان زوجها موظفاً أو متقاعداً

المؤسسة العامة للتقاعد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *