طرق لتنظيف عين البوتجاز بمواد اقتصادية وطبيعية

طرق لتنظيف عين البوتجاز بمواد اقتصادية وطبيعية

تبحث السيدات عن طريق تمكنها من تنظيف عين البوتجاز وإعادة اللمعان والرونق إليها فالعديد من السيدات يعانين من مشكلة تراكم الدهون والصدأ حول العيون خاصة والحروق بحيث يصبح من الصعب تنظيفها وإزالتها بمواد التنظيف العادية، تابعي معنا في هذا المقال لمعرفة أفضل الطرق تتخلص من هذه الحروق والشوائب دون تكلفة.

تنظيف عين البوتجاز

بدلاً من صرف الكثير من المال على المواد المنظفة لتلميع وتنظيف البوتجاز يمكنك الآن استخدام مواد طبيعية ومتوفرة في كل منزل وستحصلين منها على نتائج مبهرة للغاية.

استخدام الكركادية للتخلص من الدهون:

على الرغم من أن الأمر يبدو عريباً إلى أن الكركادية ليس مشروب غني بالعناصر الغذائية فقط إلا أنه يتمتع بخصائث منظفة أيضاً، يمتلك الكاركادية القدرة على إذابة الدهون المتراكم على أسطح البوتجاز بالإضافة إلى الخروق الصعبة وبقع الزيوت الصعب إذالتها والقديمة.

كل ما عليك فعله هو غلي سبع حبات من أوراق الكركادية في لتر من الماء حتى يصبح الماء متصبغاً به ثم وضعه على سطح البوتاجاز والعيون وهو ساخن وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يتمكن من إذابة كل الدهون، يمكنك بعد ذلك استخدام السلك أو الليفة الخشنة في جلي البوتجاز لإزالة الدهون والتخلص منها نهائياً.

يفضل ترك العيون منقوعة في الكاكادية الساخن لمدة ساعة على الأقل للتخلص من كل الدهون أو الزيوت العالقة.

تنظيف عين البوتجازتنظيف عين البوتجاز بالكولا:

على الرغم من أضرار الكولا على الجسم إلا أن المياه الغازية التي يتكون منها هذا المشروب فعالة في التخلص من الدهون والزيوت المترامكة.

أفرغي عبوة منها على البوتجاز واتركي الفوران يخلصك من تلك البقع والشوائب المستعصية ثم افركي بسلكة واشطفي الطح وجففيه ولاحظي اللمعان والنظافة الشديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *