صبغ الشعر باللون البني الفاتح في 10 دقائق من المنزل

صبغ الشعر باللون البني الفاتح في 10 دقائق من المنزل

صبغ الشعر هو أحد الوسائل التي تلجأ إليها النساء في حالات كثيرة مثل ظهور الشعر الأبيض والذي يعتبر من أكبر هواجس النساء حيث يعتبر دلاله على التقدم في العمر ولا تعتبر الصبغة مرتبطة بهذا السبب فقط فالبعض يقوم بصبغ الشعر للتجديد وتغيير اللون للشعور بتجديد الطاقة حيث يرتبط الشكل الخارجي للمرأة بالحاله النفسية لها، لا تعتبر صبغة الشعر من الأشياء الصعبة ولكن إختيار لون الصبغة هو الأهم حيث تصيب النساء بحيرة أثناء إختبار ألوان الصبغة وكيفية معرفة إذا كانت تلك الألوان ملائمة على لون البشرة أم لا تلائم، ولكن أثبتت الدراسات مؤخراً أن أكثر الألوان التي تلائم جميع ألوان البشرة هو درجات اللون البني خاصةً البني الفاتح وبإستخدام الحناء بإعتبارها أكثر ضماناً لصحة الشعر بدلاً من الصبغة ويمكن تحضيرها في المنزل دون الحاجه إلي تطبيقها في صالونات التجميل وموضوع اليوم عن كيفية صبغ الشعر باللون البني الفاتح ويمكنك متابعة الخطوات من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير صبغة الشعر باللون البني الفاتح

يتميز اللون البني للشعر بملائمة جميع الأشخاص والأعمار المختلفة باعتباره أحد الألوان الهادئة الأكثر تفضيلاً ولكن أصبح اللجوء لصبغات الشعر من الأمور التي تصيب الأشخاص بالقلق بسبب التأثيرات التي تصيب الشعر فيما بعد لذلك أصبح الإقبال على الصبغات البديلة مثل الحناء خاصةً أن الحناء من الأشياء التي تحتوي على مكونات طبيعية و للتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة الطريقة من خلال السطور التالية.

المكونات:

  • كوب من الحناء باللون المرغوب.
  • كوب من مسحوق الشاي أحمر اللون.
  • كوب من الشمندر الطازج.
  • فنجان من القهوة المطحونة.
  • فنجان من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير:

  1. قبل بداية عجن مكونات الحناء يجب التخلص من جميع الزيوت والكريمات على الشعر بحيث يصبح جافاً من الماء أيضاً.
  2. تحضير طبق للحناء من البلاستيك ووضع القهوة أولاً ثم مسحوق الشاي بحيث يتم تحضير الشاي سائلاً ونبدأ بالعجن والتقليب للحصول على عجينة ناعمة ولينه.
  3. إضافة باقي المكونات من عصير الشمندر وعصير الليمون والمكون الأساسي الحناء والتقليب مرة أخري نترك الخليط الذي سبق تحضيره لمده عشر ساعات على الأقل قبل التطبيق في مكان معتدل الحرارة.
  4. نستخدم فرشاة شعر صغيرة لتوزيع قناع الحناء على الشعر بحيث تتساوي كمية الحناء على جميع أطراف الشعر حتى تصبح كما هو مرغوب.
  5. نقوم بتغطية الشعر ونترك صبغة الحناء على الشعر لمدة ساعتين على الأقل، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر وإزالة بواقي الحناء بالشامبو أو البلسم حسب الأستخدام وملاحظة كيفية تغيير لون الشعر للبني الفاتح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *