الآن فتح رابط منصة تدريب المعلمين بالأردن teachers.gov.jo طريقة التسجيل وفوائد المنصة للمعلم

الآن فتح رابط منصة تدريب المعلمين بالأردن teachers.gov.jo طريقة التسجيل وفوائد المنصة للمعلم

تعمل وزارة التربية والتعليم الأردنية على تطوير كل المنظومة التعليمية، وفي القلب منها المعلمون لذا أنشأت رابط منصة تدريب المعلمين بالأردن، لكي يتم التسجيل عليها والاستفادة من الدورات التدريبية التي تقدمها على مدار 90 ساعة تدريبية، تشتمل على أدوات التعليم الحديثة وتطويع الوسائل التكنولوجية الحديثة في خدمة العملية التعليمية في الأردن، في ظل جائحة فيروس كورونا الذي فرض على معظم الدول أسلوب جديد للتعليم عن بعد، وهو ما تهدف إليه وزارة التربية والتعليم الأردنية في المرحلة القادمة أن تنهض بالتعليم وتجعل كل مدخلات التعليم ومخرجاته تتم ألياً عن طريق الإنترنت، وهذا يتطلب معلم مدرب ومؤهل لتنفيذ ذالك الفكر المتطور، وإيصاله إلي الطلاب عن طريق الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

من أهم الوزارة في الحكومة الأردنية وأكثرها تفاعل مع المواطنين خاصة فئة الشباب التي تتعامل معهم والذين يقدرون بمئات الآف من طلاب جميع المراحل التعليمية بداية من ألصف الأول الأساسي حتى الثانوية العامة، وتعمل دائماً على أستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية في التعليم وكذالك تعمل على نفس المستوى على رفع كفاءة المعلمين.

رابط منصة تدريب المعلمين بالأردن

يمكن لجميع المعلمين للصفوف الدراسية الأولى ” من الصف الأول حتى الثالث” الدخول على المنصة التدريبية teachers.gov.jo. والتسجيل عليها وفق خطوات التسجيل التالية.

خطوات التسجيل على المنصة التدريبية للمعلمين

  1. الدخول على رابط منصة التدريب الإلكترونية teachers.gov.jo.
  2. قراءة البرامج التدريبية على المنصة بعناية.
  3. الدخول على البرنامج التدريبي المناسب للمعلم.
  4. تسجيل البيانات المطلوبة من اسم المعلم وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل دخول.
  5. ثم الدخول إلي قائمة البرامج وتسجيل البيانات المطلوبة في استمارة التسجيل الإلكترونية وتأكيد التسجيل.

أهم البرامج التدريبية على منصة تدريب المعلمين في الأردن

وضعت وزارة التربية والتعليم عدة برامج مختلفة للتدريب للنهوض بمستوى المعلم في كافة التخصصات وإعطائه المهارات العلمية اللازمة للنهوض به ورفع كفائته ومن هم تلك البرامج ما يلي.

  • برنامج دعم تعلم المهارات للصف الأول حتى الثالث الأساسي.
  • برنامج دعم تعلم القراءة للصفوف الثلاثة.
  • مهارات التدريس التأملي والتعلم الدامج.
  • تعلم مهارات البيئة الصفية الداعمة.
  • مهارات تعلم القراءة والحساب من خلال الأنشطة التعزيزية.

رابط منصة تدريب المعلمين بالأردن وأهم أهدافها

تهدف وزارة التربية والتعليم إلي النهوض بكافة منسوبي الوزارة وتطوير العمل بها من أجل وضع برامج لرفع كفاءة المعلمين وتعزيز الاستفادة من وسائل التكنولوجية الحديثة في التعليم، ومواكبة التطور المذهل في وسائل التعليم بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي جعل الحكومات تفكر خارج الصندوق للنهوض واستمرار العملية التعليمية.

رابط منصة تدريب المعلمين في الأردن

يتطلب من المعلمين الراغبين في الاستفادة من المنصة أولاً تسجيل حساب جديد على لمنصة، لكي يتم الدخول من خلالها ومعرفة البرامج التدريبية المتوفرة للمعلمين، أو الدخول على رقم الدعم الفني التي أتاحته الوزارة وهو رقم ” 077089059″ – والرقم الأخر هو “0788322319” وترجو الوزارة سرعة الدخول من قبل المعلمين للإستفادة من البرامج الممتازة عبر المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *