طريقة سرية لصبغ الشعر أشقر فاتح في المنزل بدون صبغة.. وأهم القواعد الرئيسية لصبغ الشعر بنفسك

طريقة سرية لصبغ الشعر أشقر فاتح في المنزل بدون صبغة.. وأهم القواعد الرئيسية لصبغ الشعر بنفسك

صبغ الشعر أشقر فاتح في المنزل من أكثر الألوان التي يبحث عنها محبات التجديد والتغيير، ولكن تخشى العديد من السيدات أن يصيب شعرهن أضرار جراء هذه الخطوة، وهذا لخطورة صباغة الشعر في صالونات التجميل نظراً للظروف الحالية، وأيضا لعدم ضمان الصبغات الكيميائية المستخدمة في صباغة الشعر، والتي تؤدي إلى تقصفه وتساقطه وأيضاً مع تكرار سحب اللون أثناء الصبغة، يتضرر الشعر ويصيبه الشيب المبكر، اليوم سنخبركم بطريقة طبيعية للحصول على شعر أشقر رائع.

صبغ الشعر أشقر فاتح

وعوضا عن صباغة الشعر بهذه الأصباغ الكيميائية التي تسبب أضرار بالغة للشعر فيما بعد، فالاختيار الأفضل يكون الصباغة باستخدام المواد الطبيعية الأكثر أمانا، وسنعرض لكم فيما يلي طريقة سهلة وسريعة لعمل صبغة شقراء للشعر تابعونا، وبدون أي أضرار على الشعر، بل من مميزات تلك الوصفة أنها تغذي الشعر جيداً، وتزيد من حيويته وتزيد من نموه.

صبغة طبيعية أشقر بالكركم

  • تحضير 6 ملاعق كبيرة من الكركم المطحون.
  • وأيضا كوب كبير من الماء مع كوبان من الحناء.
  • يتم مزج هذه المكونات الثلاثة مع بعضهم جيدا.
  • ترك المكونات لمدة ثلاث ساعات في مكان آمن.
  • بعدها يتم تطبيق الصبغة على الشعر وتركها لمدة 4 ساعات وقد تطول المدة أو تقصر حسب ظهور اللون ودرجته.

القواعد الرئيسية لصبغ الشعر بنفسك

قبل البدء في التلوين، لابد من عمل اختبار الصبغة وفهم ما إذا كان لديك حساسية من التركيبة، للقيام بذلك، قومي بوضع القليل من الصبغة على الخصلة بالقرب من الرقبة وانتظري. من خلال القيام بعملية “الاستكشاف”، ستتخلصي من القلق حول الاختيار الصحيح للون وتتأكدي من أن الصبغة آمنة لك.

خطأ شائع لدى الفتيات عند الصباغة هو أنهن يثقن بالصورة المطبوعة على العبوة. في الواقع، ليس هناك ما يضمن أن يكون اللون هو نفسه لون الموجود على العبوة. عادة ما يكون اللون أفتح بدرجة أو اثنتين. وذلك لأن العامل المؤكسد المستخدم في الصبغات المنزلية أكثر كثافة من تلك المستخدمة في صالونات التجميل. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على نفس اللون تمامًا كما هو الحال في العبوة. فحاولي تثبيت الصبغة على شعرك لمدة دقيقتين أقل من الوقت المنصوص عليه في التعليمات.

تلوين الشعر في المنزل

كانت هذه طريقة صبغ الشعر أشقر فاتح من أجل تحقيق أقصى استفادة من هذه الطريقة ومن صباغة الشعر باللون الأشقر في المجمل، فإن الشعر المصبوغ لا بد أن يكون لونه قريب من اللون الأشقر كأن يكون بني فاتح مثلا فهذا الأمر يسهل ويعجل من تلونه باللون الأشقر بالمكونات الطبيعية، كما أن الشعر الأسود يعاني كثيرا من أجل تحوله للون الأشقر، لهذا يفضل أن يكون اللونان مقاربان ” الأصلي ولون الصبغة “ـ كما ينصح بعدم تطبيق أكثر من صبغة على الشعر في وقت قصير حتى لا يتأذى الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *