كيفية تجنب الديون 3 استراتيجيات أستخدمها للتخلص من المديونية للأبد

كيفية تجنب الديون 3 استراتيجيات أستخدمها للتخلص من المديونية للأبد

كيفية تجنب الديون الكثيرة. بعض الناس لا يمانعون في أن يكونوا مدينين. لكن فكرة دفع الفائدة لا تناسبني. في بعض الحالات ، لا مفر من الديون. على سبيل المثال ، لدي تمويل عقاري لأنني ، مثل كثير من الناس ، اشتريت منزلًا عندما لم يكن خيارًا بالنسبة لي لشرائه مباشرة. ولقد قمت أيضًا بتمويل المركبات بقروض السيارات لأن ، مرة أخرى ، هذه عملية شراء كبيرة جدًا. لكن لحسن الحظ ، تمكنت بشكل عام من تجنب تحمل ديون بطاقات الائتمان أو ديون القروض الشخصية أو غيرها من الديون عالية الفائدة. حتى لا أضطر فيما بعد أن أقوم بالبحث عن طريقة تسديد القروض البنكية. إليك الطريقة.

طريقة التخلص من الديون
طرق التخلص من الدين

1. أنا ملتزم بالميزانية

من السهل معرفة أن الإلتزام بميزانية محددة مملة ، لكن تحديد نفقاتي ساعدني على تجنب المبالغة في فئات الإنفاق على مر السنين. النتيجة؟ لقد ابتعدت عن الديون.

إذا لم تكن لديك ميزانية وبالتالي لا توجد طريقة سهلة لمعرفة أين تذهب أموالك شهرًا بعد شهر ، فإنك تخاطر بتحمل الديون. خذ القليل من الوقت لرسم ميزانية تحدد نفقاتك وتوضح تكلفتها. سيوضح لك ذلك ما إذا كنت تنفق الكثير في الفئات التي يمكنك التحكم فيها. على سبيل المثال ، قد لا يكون لديك مساحة كبيرة للمناورة على قرض السيارة أو دفع الإيجار ، ولكن قد تكون قادرًا على إنفاق أقل على الترفيه أو فئة أخرى إذا كان ذلك يساعدك على تجنب الديون.

2. أحتفظ بصندوق طوارئ محمّل بالكامل

ساعدني الحصول على أموال في حساب التوفير الخاص بي على تجنب الديون عندما سقطت فواتير مفاجئة لأشياء مثل المنزل أو إصلاح السيارة في يدي. إذا لم يكن لديك صندوق طوارئ ، فمن المفيد عمل صندوق بحيث يكون لديك احتياطي من المال ، ولا تضطر إلى الاستدانة عندما تتماشى الظروف مع الطريق الخطأ.

كقاعدة عامة ، من الجيد أن يكون لديك صندوق طوارئ يكفي لتغطية ثلاثة إلى ستة أشهر من تكاليف المعيشة. لكن هذا ليس نوع المبلغ الذي يمكن لمعظمنا الحصول عليه بين عشية وضحاها. لذلك ، لا تخطط للقيام بذلك بسرعة. بدلاً من ذلك ، ابدأ بإضافة أكبر قدر ممكن من المال إلى مدخراتك ، وشق طريقك بمرور الوقت حتى تحصل في النهاية على شبكة الأمان التي تريدها.

3. أتحقق من أرصدة بطاقتي الائتمانية أسبوعياً

كثير من الناس لا ينظرون إلى بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بهم حتى يحين موعد استحقاق فواتيرهم. لكني أحب التحقق من رصيدي كل أسبوع. بهذه الطريقة ، يمكنني معرفة ما إذا كنت قد أنفقت كثيرًا في أسبوع معين ، أو في فئة معينة.

لنفترض أن ميزانيتك تسمح بمبلغ 1000 ريال سعودي شهريًا في مجال الترفية. إذا كنت قد أنفقت 800 ريالًا بحلول منتصف الشهر ، فأنت تتعلم أن تكون حريصًا لبقية الشهر لتجنب الوقوع في المديونية. لكنك قد لا تدرك أنك أنفقت مبلغ 800 ريالًا سعوديًا إلا إذا قمت بفحص كشوفات بطاقتك الائتمانية.

بالمناسبة ، فإن التحقق من أرصدة بطاقتك أسبوعيًا يمكن أن ينبهك أيضًا إلى الاحتيال. إذا اكتشفت شيئًا مريبًا في وقت مبكر ، فقد يكون من الأسهل حله.

يعني تراكم الديون عمومًا خسارة الأموال من خلال دفع الفائدة – الأموال التي يمكن أن تذهب إلى مدخراتك أو تساعدك على تحقيق أهداف مهمة أخرى ، أريدك أن تعرف ما الأفضل لسداد الدين بطاقة ائتمانية أم تمويل شخصي ؟. لقد نجحت هذه الاستراتيجيات في مساعدتي على تجنب الديون. جربهم وقد يساعدونك في الابتعاد أيضًا.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *