أحلي وألذ طريقة لعمل الكفتة المشوية علي الفحم بأسهل وأبسط طريقة في المنزل

أحلي وألذ طريقة لعمل الكفتة المشوية علي الفحم بأسهل وأبسط طريقة في المنزل

تعد الكفتة المشوية من أشهر الأطباق المعروفة والمشهورة في الوطن العربي ولذلك يمكن البحث عنها بجميع طرقها المعروفة والكفتة يمكن أن تحضر علي عدة أشكال وأصناف فمنها الكفتة المشوية، أو الكفتة المقلية، أو الكفتة بالصلصة وهي بكل الطرق بعشقها جميع الناس خاصتا الصغار ولذلك يسارعون السيدات في البحث عن أفضل طريقة لعمل الكفتة المشوية علي الفحم وفي أقل وقت ممكن وبمكونات بسيطة وسهلة في التحضير وموجودة في أي بيت والكفتة المشوية تكون لها قيمة غذائية عالية وخالية من الدهون .

طريقة عمل الكفتة المشوية ومكوناتها

لكي تحصلي علي أفضل طريقة لعمل الكفتة المشوية علي الفحم لابد من إحضار المكونات التالية وعملها بطريقتنا المتميزة والتي تعطينا وجبة لذيذة وشهية .

المكونات

  1. نصف كيلو لحمة مفرومة بلدي
  2. بصلة مبشورة
  3. ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  4. رشه من الملح والفلفل
  5. ملعقتان كبيرتان من البقدونس الأخضر
  6. ملعقتان كبيرتان من السمنة
  7. ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة
  8. ملعقة كبيرة من البقسماط الناعم حتي تتماسك

طريقة التحضير

  • نقوم بتجهيز طبق ونضع به كمية اللحمة المفرومة ثم نضيف إليه البصلة المبشورة ونضع عليه ملعقة كبيرة من البقسماط الناعم لكي تتماسك الكفتة ثم نضيف إليه ملعقتان كبيرتان من السمنة وضع عليه رشه من الملح والفلفل الأسود ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من البقدونس وملعقة صغيرة من البيكنج بودر حتي لا تنكمش أصابع الكفتة ثم نضيف إليه ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة .
  • وبعد ذلك نقوم بعجن هذه المكونات جيدا ثم نقوم بتجهيز صينية ونقوم بدهنها ثم نقوم بتصبيع هذه الكفتة علي شكل أصابع ونضعها في الصينية ثم نقوم بإشعال الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية حتي تصبح ساخنة جدا وبعد ذلك نضع صينية الكفتة في الفرن لمدة نصف ساعة .
  • وبعد خروجها من الفرن نضع في الصينية قطعة من الفحم ويجب تغطيتها بورق الألومنيوم لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك نقوم برفع ورق الألومنيوم من صينية الكفتة ونقوم بإحضار طبق نضع به أصابع الكفتة المشوية علي الفحم ونقوم بتزين الطبق بالبقدونس الأخضر أو الكسبرة الخضراء والجرجير ويفضل أن نقدم بجانبه طبق من الأرز والسلطة البيضاء والحمراء وتعتبر الكفتة المشوية أفضل وجبة للعشاء والغداء وهي مفيدة وسريعة التحضير .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *