“تابع الجديد” هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن فرصة 3 سنوات لمن لم يوفقوا في أختبار الرخصة المهنية

“تابع الجديد” هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن فرصة 3 سنوات لمن لم يوفقوا في أختبار الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن المعلمين الذين لم يوفقوا في أختبارات الرخصة المهنية بعد إعلان نتيجة الرخصة المهنية، يمكنهم دخول الاختبار مرة أخرى خلال 3 سنوات أضافية لشاغلي الوظائف التعليمية، وذالك وفق خطط التطوير المهني للمعلمين وأشارة الهيئة، أن المعلمين يمكنهم الاطلاع على تفاصيل نتائج الاختبارين العام والتخصصي حتى يطمئن ويعلم مدى أحتياجه لدورات متخصصة في أي من المجالين، ويستعد للاختبار الثاني ويستطيع عبوره بنجاح، وقالت أيضاً أن معايير الدرجات والنتيجة موضوعه بعناية من قبل مختصون بزارة التعليم، ويتم التصحيح ألياً بواسطة المصحح الألي لمزيد من الشفافية للمعلمين.

درجات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب درجات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، والمعروف أن نظام الرخصة المهنية ضمن لائحة الوظائف، التي أعدتها وزارة الموارد بالتعاون مع وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب.

الرخصة الدرجة
رخصة معلم الدرجة 50 فأعلى
رخصة معلم ممارس الدرجة 50 حتى 69
رخصة معلم متقدم الدرجة من 70 حتى 79
رخصة معلم خبير الدرجة من 80 فأعلى

وزارة التعليم الرخصة المهنية شرط مزاولة المهنة

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن الحصول على شهادة الرخصة المهنية، أسوة بالعديد من الهيئات التي اشترطت على منسوبيها الحصول على الرخصة لمزاولة المهنة، مثل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، هيئة المهندسين، هيئة المحامين، ومن أجل ذالك أتاحت الوزارة الاختبار لمنسوبيها أكثر من مرة، من أجل إعطاءهم أكثر من فرصة للحصول على الرخصة.

هيئة تقويم التعليم والتدرب

هي الجهة المسئولة عن إعطاء المعلمين رخص المزاولة للمهنة، ومسئولة أيضاً عن تطوير المعلم من خلال أختبارات الرخص التي تطبق بها أعلى معايير الجودة، وهي هيئة مستقله وفيما يلي أبرز المهام الرئيسية التي تتطلع بها الهيئة.

  1. وضع معايير تقويم التعليم والتدريب والمناهج التعليمية.
  2. منح المعلمين شهادات الترخيص لمزاولة مهنة التدريس بالمملكة.
  3. تقويم وتقييم أداء مؤسسات التعليم والبرامج المنتهية بمؤهل.
  4. النهوض بأعمال وخدمات القياس والاختبارات في نظام التعليم العام.

طرق الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين

أهداف الهيئة

تهدف الهيئة إلي وضع برامج لرفعة مستوى المعلمين، وألية لتقييم المتميزين منهم عبر أختبارات الرخص المهنية، ومعرفة أوجه القصور لكل معلم والعمل على تصويبها وإعطاءه برامج تحسن من مستواه، كي يستطيع تأدية مهامه بأفضل مستوى ممكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *