نتائج الرخصة المهنية عبر قياس بالنفاذ الوطني وكيفية إصدار الرخص من موقع tpl etec gov sa

نتائج الرخصة المهنية عبر قياس بالنفاذ الوطني وكيفية إصدار الرخص من موقع tpl etec gov sa

بعد إعلان نتائج الرخصة المهنية عبر موقع قياس الخدمات الإلكترونية برقم السجل المدني أو حساب النفاذ الوطني، يمكن للمعلمين إصدار الرخصة من موقع هيئة تقوم التعليم على الضغط على كلمة إصدار التي تظهر في حساب المستخدم من الرابط tpl.etec.gov.sa وبتابع الخطوات، كما يمكن لمن لم يحقق درجة اجتياز الرخصة المهنية التسجيل من جديد، كما يمكن لراغبي التقديم على الوظائف التعليمية معرفة درجاتهم ومدى امتلاكهم للمعايير المطلوبة لممارسة مهنة التعليم في المستقبل القريب حتى يتاح لهم فرصة التقديم للمفاضلة.

يمكن الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات من تطبيق توكلنا والموقع الإلكتروني الخاص به، حيث أن الخدمة متاحة منذ عدة شهور على التطبيق بعد أن وفرتها الهيئة لتسير على الطلاب والمختبرين الاستعلام عن النتائج، وتساهم في نشر استخدام التطبيق بين أفراد المجتمع لأنه وسيلة أساسة للتحقق من حالة المستخدم وسلامته من الفيروس.

إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم منذ مساء أمس نتائج اختبار الخرصة المهنية للمعلمين والمعلمات، ودعت المتقدمين على اختبارات الرخص إلى الدخول على موقع قياس بالوطني، أو من رابط نتائج قياس برقم السجل المدني وكملة السر، والتعرف على الدرجة التي تحصل عليها المعلم أو المعلمة في الاختبار العام أو التخصصي، والإطلاع على تقارير تحليل البيانات الخدمة المضافة للنتاج مؤخراً، كما يمكن الاستعلام عبر تطبيق توكلنا.

مع العلم بان درجة اجتياز اختبار الرهصة المهنية هي:

  • 50 درجة فأكثر لاختبار رخصة معلم.
  • لرخصة معلم ممارس من 50 وحتى 69 درجة.
  • معلم متقدم من 70 وحتى 79، معلم خبير من 80 درجة فما فوق، ويمكن الرجوع لموقع الهيئة وخدمة المستفيدين للتحقق من تلك الدرجات، واشتراطات إصدار الرخصة.

إصدار الرخصة المهنية 1442

الدخول برقم السجل المدني على حساب المعلم في موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب ومنه طلب إصدار الرخصة المهنية الخاصة به، إذا ما كان قد اجتاز الاختبار بنجاح وحقق المعايير المطلوبة، وكما يظهر في الصورة، اضغط على كلمة إصدار.

نتائج الرخصة المهنية
إصدار الرخصة المهنية

تابع الخطوات حتى تقوم بطابعة بطاقة الرخصة والتي مدتها هي 5 سنوات من تاريخ ظهور نتائج الاختبار عبر قياس.

التسجيل في الرخصة المهنية

يمكن لمن لم يوفق في اجتياز الرخصة المهنية التسجيل في مواعيد الاختبارات القادمة من نفس رابط موقع هيئة تقويم التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *