أحلي طريقة عمل البيتزا في عشرة دقائق ممكن أن تحصلي عليها مثل المحلات

أحلي طريقة عمل البيتزا في عشرة دقائق ممكن أن تحصلي عليها مثل المحلات

تعد البيتزا من الأكلات التي يتم تناولها باستمرار في أي وقت وهي سهلة التحضير وجميع مكوناتها موجودة في أي منزل ولكي تحصلي عليها وهي من المعجنات التي يتم أكلها في الدول العربية، ولها عدة طرق وأصناف مختلفة ولها حشوات عديدة وكثيرة منها بيتزا باللحمة، أو الفراخ، أو بالجبن وهي تحتوي علي قيمة غذائية كبيرة تساعد في بناء  جسم الإنسان وهي وجبة مفضلة لدي الجميع، ولذلك يساعون السيدات في البحث عن طريقة عمل البيتزا في أقل وقت وجهد ممكن أن تحصلي عليها وبأحلى طعم في الشرق الأوسط بجميع حشواتها المختلفة ومكوناتها سهلة وبسيطة، ونقدم لكي خطوات عمل البيتزا في أقل وقت ممكن .

طريقة عمل ألذ بيتزا ومكوناته

ولكي تحصلي علي ألذ بيتزا يجب علينا أن تتبعي طريقنا الخاصة والمشهورة بمكوناتها البسيطة والمتوفرة لديك بالبيت بصورة كبيرة وبأسرع وقت ممكن  .

المكونات

  1. ثلاثة أكواب من الدقيق
  2. ماء دافئ
  3. كيس لبن بودر وذلك حسب الرغبة
  4. رشه من الزعتر
  5. ربع كوب من الزيت
  6. ملعقة من الخميرة الفورية
  7. رشه من الملح
  8. ملعقة كبيرة من السكر

مكونات الحشوة

  1. لحمة أو فراخ
  2. طماطم
  3. زيتون شرائح
  4. فلفل ألوان
  5. صلصة لدهن العجينة
  6. مشكل الجبن بأنواعها رومي، شيدر، موتزريلا

طريقة التحضير

  • نقوم بإحضار إناء ونضع به واحد كوب من الماء الدافئ ونضيف إليه ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة من السكر ويتم تقليبهم جيدا حتي الذوبان ثم نقوم بتركهم لمدة عشرة دقائق لكي تختمر .
  • نقوم بإحضار إناء ونضع به ثلاثة أكواب من الدقيق ثم نضيف إليه رشه من الملح ورشه أيضا من الزعتر ثم نضيف إليه كيس من اللبن البودر وربع كوب من الزيت ويتم تقليبهم جيدا ثم نضيف إليه الخميرة التي تم خمورها .
  • وبعد ذلك يتم عجنهم بالعجان لكي تتماسك العجينة وتصبح لينة ونتركها بعد ذلك لمدة خمسة دقائق علي الاقل لكي ترتاح وبعد ذلك نقوم بإحضار صينية ونقوم بدهنها بملعقة زيت صغيرة ثم نقطع العجينة علي شكل كورة ونتركها حتي ترتاح لمدة خمسة دقائق أيضا .
  • وبعد ذلك نقوم بفردها علي الصينية ونضع من فوقها ملعقة صغيرة من الصلصة ثم نضيف إليها اللحمة أو الفراخ ثم نضيف مكعبات من الطماطم والفلفل الألوان والزيتون الشرائح والجبن الرومي والشيدر والموتزريلا .
  • ثم نقوم بإدخالها في الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركها حتي تعطينا لونها الذهبي المميز ثم نقوم بتقطيعها إلى مثلثات بسكينة حادة ثم نقوم بوضعها في طبق التقديم ويفضل أن يكون بجانبها الكاتشب والبطاطس المقلية والتي يفضلها الجميع وخاصتا الأطفال .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *