التخطي إلى المحتوى

رغم الكثير من التغيرات في المناخ على مستوى العالم العربي كله ولكن في المملكة متوقع استمرار الأجواء المستقرة في يوم الإثنين الموافق 9 / 1 / 2017 و درجات الحرارة دافئة إلى حد ما عدا المناطق الشمالية و تنخفض الحرارة بشكل واضح في فترة الليل على جميع عموم المناطق بالمملكة.و الرياح متقلبة في بعض الأتجاهات قد تكون خفيفة أو معتدلة في السرعة. وتظهر بعض الغيوم على بعض المناطق المختلفة .

حالة الطقس في المملكة السعودية

و يحذر من بعض الصقيع المتوقع على مناطق واسعة في المنطقة الشمالية وأيضا شمال غرب البلاد. فتلك الأجواء ظاهرة يتمتع بالاستقرار ولكن درجات الحرارة دافئة لبعض الوقت وتنخفض في الليل بصورة واضحة و الرياح الغربية وهي معتدلة ببعض المناطق و متقلبة في باقي المناطق مما يجعل الجو هادئ إلى حد ما .

درجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية والظواهر الجوية

هذا إلى جانب الصقيع طوال ساعات الليل وأيضا في الصباح الباكر في المناطق الشمالية هذا إلى جانب مرتفعات تبوك. وعلى الرغم من اتسام الجو ببعض الاستقرار إلا أن هذا لايعطي مؤشر واضح على عدم وجود بعض التقلبات المتوقعة خلال الفترة القادمة وهذا جعل الكثيرين يأخذون حذرهم نظرا لتبعات هذا الجو الغريب وخاصة على الطرق السريعة أو الملاحة وغيرها من الأمور الأكثر عرضة لمشكلات أثناء العمل وجدير بالذكر وجود بعض الغيوم القادمة في بعض المناطق الشمالية مما أثار بعض القلق لدى المواطنين. وعن  درجات الحرارة المتوقعة فى بعض المدن بالمملكة العربية السعودية سوف تكون كتالي

مدينة الجوف  من المتوقع ان تصل درجة الحرارة فيها الى  7  درجات

مدينة ظهران  درجة الحرارة  درجة 15

مدينة القصيم  درجة الحرارة فيها 13 درجة

منطقة المزدلفة  درجة 23

وفى مكة المكرمة 23 درجة

المدينة المنورة  21 دجة

وفى العاصمة الرياض  13 درجة

وفى مدينة جدة 23

وبالدمام 14

وبمنطقة أبها 13

ومحافظة تبوك 8

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.