رسوم المرافقين تحصل مقدماً سنة كاملة أخر القرارات الصادرة بدءاً من يوليو القادم 2017

رسوم المرافقين تحصل مقدماً سنة كاملة أخر القرارات الصادرة بدءاً من يوليو القادم 2017

رسوم المرافقين ، أعلنت مصادر عن إصدار تعميم يوجه الجهات المسئولية لتنفيذ أوامر الجهات العليا الصادرة والمتضمنة تحصيل رسوم إضافية من على كل مرافق أو مرافقة للوافدين العاملين بالقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، وسيتم التحصيل مقدماً عن مدة إقامة سنة كاملة بدءاً من شهر يوليو القادم عند تجديد أو إصدار وثيقة الإقامة.

رسوم المرافقين والقيمة المحصلة منه عن سنة مقدماً

ونوه التعميم وفقاً لما ورد بصحيفة “عكاظ” على أن الرسوم ستكون مائة ريال شهرياً لكل مرافق مما يساوي 1200 ريال عن كل سنة تدفع مقدماً ويتضاعف ذلك المبلغ في عام 2018 ميلادية ليبلغ 200 ريال رسم شهري عن كل مرافق، ويصل مبلغ الرسوم الشهري عام 2020 ميلادية إلى أربعمائة ريال شهرياً عن كل مرافق ويتم توريد المبالغ المحصلة لخزانة الدولة العامة.

القواعد المتبعة في تحصيل المبالغ خلال السنوات المقبلة

وأوضح التعميم استمرار تحصيل الرسوم السنوية عن كل عامل والتي تقدر بـ 2400 ريال تتحملها المنشأة سنوياً في القطاع الخاص وعن كل عامل من الوافدين يزيد عن عدد المواطنين لدى هذه المنشأة حتى انتهاء عام 2017 ويتم تحصيلها أيضاً عند تجديد أو إصدار الرخصة.

وأشار التعميم الصادر إلى أن الرسوم الجديدة والمقدرة بـ 400 ريال شهري عن كل من العمال الوافدين سوف يتم البدء في تحصيلها ابتداء من عام 2018، وسيتم زيادة هذه الرسوم مطلع عام 2019 لتكون 600 ريال رسم شهري عن كل عامل وافد، حتى تصل لـ 800 ريال رسم شهري في عام 2020 ميلادية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *