قرض شخصي للشباب والرجال والمتقاعدين بدون رسوم ميسر للغاية

قرض شخصي للشباب والرجال والمتقاعدين بدون رسوم ميسر للغاية

قرض شخصي للشباب بدون فوائد بنك التنمية الاجتماعية ضمن القروض المدعومة لتلبية الاحتياجات الضرورية يهدف إلى دعم الفئات الأشد احتياجاً في المملكة فهو في الأصل بنك اجتماعي يقدم الدعم في صورة تمويل ميسر للسعوديين والسعوديات بمختلف الفئات، يشمل تمويل الأسرة الذي يضم الأرامل والمطلقات والمتقاعدين والموظفين ممن هم محدود الدخل يعطي مبلغ بـ60 ألف ريال سعودي بدون فوائد وسداد على 5 سنوات ميسر جداً لأنه قرض للمحتاجين مدعوم بدون رسوم ولا فوائد، فيما تشمل المنتجات التمويلية بنك التسليف قرض الترميم وهو للراغبين في ترميم المنزل أو العقار الذي يحتاج لذلك بشرط أن يكون ضمن الفئات المستهدفة، بالإضافة غلى مجموعة البرامج الأخرى التي تعطي للشباب أو الرجال عموما الحق في الحصول على مبلغ مالي دون عبء إضافي ممن هم راغبون في الزواج ويحتاجون إلى مال للتقدم بهذه الخطوة المصيرية.

شروط تمويل الزواج بنك التسليف

  • لمن لديهم الجنسية السعودية فقط.
  • الرجال المحتاجون لـ قروض بنك التنمية الميسرة من الراغبين في الزواج محدود الدخل ألا يزيد الراتب الشهري عن 12.500 ريالاً.
  • ألا يزيد العمر عن 70 سنة للمتقدم ولابد من وجود كفيل لا يزيد عمره عن 55 سنة.
  • أن يكون الزواج للمرة الأولى ويستثنى من توفت زوجته الوحيدة أو من طلق زوجته الأولى قبل الدخول بها.
  • يشترط أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو لديها جنسية من دول مجلس التعاون وإذا كانت غير ذلك فلابد من الحصول على موافقة الجهات المختصة.
  • لابد من تقديم عقد نكاح مختوم من المحكمة المختصة بتاريخ لا يمضي عليه أكثر من سنتين هجرية، علماً بأن التاريخ الذي يحسب للعقد هو الهجري وتبدأ احتساب الفترة من بداية تقديم الطلب.

هل لابد من تقديم كفيل للحصول على القرض؟

أوضح بنك التنمية الاجتماعية أن هذا النوع من التمويل للرجال فقط، ممن هم مقبلين على الزواج ويشمل موظفي القطاع الحكومي والخاص والعسكري وحتى المتقاعدين أيضاً، ويشترط بنك التسليف تقديم كفيل لموظفي القطاع الخاص، على أن لا يحتاج الموظف الحكومي أو متقاعد الحكومي إلى تقديم ضامن.

كيفية الحصول على قرض شخصي للشباب بدون فوائد بنك التنمية الاجتماعية

بخطوات بسيطة يمكنك التقديم على تمويل مدعوم  بنك التنمية مع إحضار المستندات المطلوبة كالتالي:-

  • تقديم  وتعبئة نموذج طلب قرض عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • بعدها رفع المستندات التي تشمل (بطاقة هوية سارية المفعول – العنوان الوطني – رقم الجوال المسجل في أبشر – رقم الآيبان).
  • لابد من معرفة دليل المستخدم لـ تمويل الزواج بالإضافة إلى توثيق الكفالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *