طريقة عمل الحنة الحمراء لليد في المنزل

طريقة عمل الحنة الحمراء لليد في المنزل

 طريقة عمل الحنة الحمراء لليد في المنزل، عند وجود أي مناسبات أو احتفالات للنساء في العديد من الدول خاصة للعرائس يقوم بعمل بعض العادات مثل تزيين العروس والأقارب الحنة الحمراء عمل نقوش وألوان رسومات جميلة في أي مكان خاصة اليد، وبالتالي تهتم العديد من الفتيات معرفة الخطوات الصحيحة التي تساعدها على عمل الحنة الحمراء لليد في المنزل وتثبيته لفترة طويلة، وهذا ما سوف تتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

 طريقة عمل الحنة الحمراء لليد

المكونات: ربع كوب من الحناء الخضراء المنخول، ملعقة ونصف سكر ملعقة ونصف زيت عطري، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي، وربع كوب عصير ليمون.

 طريقة تحضير الحنة الحمراء

أولا نبدأ بتجهيز وعاء ونقوم بإضافة فيه الحناء ونضع عليها عصير الليمون ويتم تقليبها جيداً حتى تتجانس مع بعضها ثم نقوم بوضع الزيت العطري السكر، وتقلب المكونات جيداً لمدة عشر دقائق ثم يتم تغطيتها بغطاء بلاستيكي وتترك على الأقل لمدة 24 ساعة.

في الخطوة الثانية تقوم بوضع الحناء في كيس التزيين أو يمكن وضعها في كيس بلاستيك ويتم قصه من خلال الأطراف بعد ذلك أبدا باستخدام الحناء أو يمكن حفظها لحين الاستخدام في أي وقت ويمكنك عمل أفضل النقوش على اليدين، وبعد ذلك يتم تركها لمدة ثلاث ساعات أو أربع ساعات على الأقل حتى تجف في تماما لكي تتمكني من تثبيتها لوقت أطول.

بعد ذلك تقوم بغسل اليدين بالماء وبعد ذلك سوف تصبح الحناء الموجودة على اليدين حمراء أو لونها بني محمر خلال 12 ساعة.

يجيب عند وضع الحنة الحمراء نقوم بوضع زيت عطري على اليدين حتى يتم تثبيته الحناء على اليدين لوقت طويل وتجنبي استخدام مجفف الشعر لتجفيفها بشكل سريع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *