برنامج حساب المواطن يشرح خطوات إرفاق المستند في البرنامج

برنامج حساب المواطن يشرح خطوات إرفاق المستند في البرنامج

أوضح برنامج حساب المواطن سبب توقف الدعم لبعض المستخدمين  مشددًا على أهمية تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد وتفاعل برنامج حساب المواطن. مع شكوى مستفيد بعد حظر حسابه، حيث سأل عن موعد فتح التسجيل مرة أخرى في البرنامج، ورد البرنامج بالقول: “عزيزي المستفيد، بما أن البيانات لم يتم تصحيحها وتم تقديم اعتراض خلال المدة المسموح بها والمحددة مسبقًا بـ 90 يومًا، فقد تم تعليق حسابك في البرنامج، وليس هناك تاريخ محدد”، وذكر البرنامج في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين، أن ضوابط البرنامج تتم مراجعتها بشكل دوري، ويشدد حساب المواطن على أهمية تحديث البيانات، خاصة في حالة انتهاء مدة عقد الإيجار. حتى لا يتأثر الدعم بالمستفيد ويلزم أن يكون ساري المفعول.

خطوات إرفاق المستند في حساب المواطن

شرح حساب المواطن كيفية إرفاق المستند بالبرنامج خطوات إرفاق أي الوثيقة ام مستند، وردا على طلب بهذا الشأن عبر خدمة المستفيدين على تويتر، قال: يمكن إرفاق الوثيقة بالذهاب إلى الحساب (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات) وإرفاق عقد الإيجار الموحد (ساري المفعول) ، وإذا كان المستند السابق تنتهي صلاحيته، يجب عليك الانتقال إلى البوابة الإلكترونية وحذف المستند منتهي الصلاحية. من أجل عدم التأثير على الإستحقاق والأهلية.

برنامج حساب المواطن تفاصيل الدفعة 42 مايو

وفي وقت سابق، أودع برنامج حساب المواطن في المملكة مبلغ قدره بـ1.9 مليار ريال سعودي والذي خصص لدعم شهر مايو لكل الأشخاص المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، حيث قدر عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والأربعين 10.4 مليون من مسفيد وتابع. وقد دفع البرنامج للمستفيدين  95.7 مليار ريال منذ إنشائه، منها 734 مليون ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

متوسط ​​الدعم لكل أسرة مع نسبة أرباب الأسر

وصرح الناطق الرسمي لحساب المواطن في المملكة العربية السعودية القحطاني، أن ستة وسبعون في المئة من المستفيدين تلقوا الدعم في هذه الدفعة، وقدر متوسط ​​الدعم لكل أسرة سعودية ألف وثلاثة وخمسون ريال سعودي، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليونان بنسبة ثلاثة وتسعون في المئة، فيما بلغ عدد المعالين أكثر من ثمانية مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية أكثر من مئة وأربعة وستون ألف مستفيد، يشكلون سبحة في المئة من إجمالي المستفيدين، وأشار سلطان القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت إثنان وتسعون في المئة ، فيما بلغت نسبة ربات الأسر ثمانية في المئة، فيما بلغت نسبة الإناث المستقلات ثلاثة وأربعون في المئة، والذكور المستقلون سبعة وخمسون في المئة، موضحا أن خمسة وثمانون في المئة من إجمالي المستقلين حصلوا على كامل الاستحقاق بينما خمسة عشرة في المئة حصلوا على استحقاق جزئي وأدنى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *