وزارة التعليم تعلن عن التقويم الدراسي 1443 تحديثات جديدة للعام الدراسي الجديد

وزارة التعليم تعلن عن التقويم الدراسي 1443 تحديثات جديدة للعام الدراسي الجديد

وزارة التعليم ، أعلن وزير التعليم أعلن الدكتور حمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1443 للتعليم العام علي أن يتضمن تطوير المناهج والخطط الدراسية وثلاثة فصول دراسية والتطورات الإضافية فهي مركز تطوير فهذه العناصر هي مفاصل حيوية للتنمية لمواكبة أفضل الممارسات الدولية ومنافستها وتحقيق أهداف تنمية القدرات البشرية وجاءت هذه التطورات في إطار رؤية المملكة العربية السعودية لسنة 2030. اليوم عزيزي القارئ سوف نسرد لكم أخر نتائج مؤتمر وزارة التعليم من خلال موقعكم المفضل ثقفني فتابعوا معي في السطور القليلة القادمة.

وزارة التعليم
التقويم الدراسي 1443

نتائج مؤتمر وزارة التعليم

وأكدت وزارة التعليم خلال المؤتمر الذي عقد اليوم في مقر وزارة التربية والتعليم أن مشروع تطوير نظام التعليم يمثل الخطوة الأولى من عمل متواصل يشارك فيه الجميع لخلق مستقبل أفضل لأبناء وبنات الوطن السعودي الذين يستحقون نظام للتعليم ليحقق أمال وأحلام الطلاب وأكد أن الوزارة سوف تكون مستمرة في طريق تطوير نظام التعليم من خلال الاستثمار الأمثل للعام واليوم المدرسي ورفع مستوى كفاءة نظام التعليم.

وقد أعلن وزير التعليم إن التقويم الدراسي 1443 سيعتمد على 3 فصول دراسية بدلاً من فصلين دراسيين ، حيث يتكون كل فصل دراسي من 13 أسبوعًا وأشار إلى أن التقويم الدراسي الجديد يتضمن 12 عطلة خلال كل فصل دراسي وأن لكل فصل دراسي فترات عطلات ممتدة في نهاية الأسبوع ، وكذلك إجازات بين كل فصل.

وأضاف الدكتور حمد آل الشيخ أنه اعتباراً من العام الدراسي المقبل سيتم تنفيذ خطط دراسية مفصلة وفقاً لمتطلبات مرحلة تطوير البرنامج  التعليمي وإدخال برامج جديدة من خلال زيادة فاعلية الأوزان النسبي. مبينا أنه سوف يتم تضمين مواد جديدة وتطوير المناهج وتدريس المواد الأخرى المقدمة وفقا لاحتياجات كل مرحلة وفصل دراسي.

وزارة التعليم
وزارة التربية والتعليم

خدمات منصة مدرستي ونجاحها

وأكد أنه بعد عامين من العمل المتواصل في وزارة التعليم ، وعلى أساس دراسات متأنية قامت بها فرق متخصصة ، تم التوصل إلى استنتاج رئيسي مفاده أن نظام التعليم الحالي يحتاج إلى تطوير كبير حسب رؤية 2030. وأوضح أن درجات الاختبارات الدولية للمملكة أقل من منخفضة حاليًا ، وأن الفجوة بين سنوات الدراسة على مستوى المدرسة والسنوات الدراسية الفعلية هي 4 سنوات ، ولا يمكن مواجهة هذه التحديات بأدوات لم يعد لها أي تأثير. وأشار إلى أن المقارنات مع الدول المتقدمة تدل على وجود فجوة بين نظام التعليم في المملكة السعودية وهذه الدول في عدد أيام الدراسة الفعلية.

وأشاد وزير التعليم أثناء المؤتمر الذي عقد اليوم  بالإنجازات والأرقام التي حققتها منصة مدرستي خلال العام الدراسي 1442، والتي أتاحت له المشاركة في دراسة اليونسكو كأفضل 4 نماذج عالمية للتعلم بالطريقة الإلكترونية وأكد أن وزارة التربية والتعليم تقدم نموذجا فريدا للشراكة مع المجتمع والتكامل مع مؤسساته وتقديرا للمسؤولية الوطنية والعمل برؤية استراتيجية تلبي احتياجات المستقبل رغم ظروف وباء فيروس كورونا كوفيد 19.

وقد شدد الدكتور حمد أل شيخ وزير التعليم على ضرورة حصول جميع العاملين بوزارة التربية والتعليم على لقاح فيروس كورونا على وجه السرعة بحلول الأول من أغسطس 2021 حرصا على صحتهم وسلامتهم وسلامة مكان العمل ضد المخاطر ، لضمان أنتظام الحضور في التقويم الدراسي 1443.

وزارة التعليم
منصة مدرستي

عزيزي القارئ لقد أستعرضنا اليوم نتائج مؤتمر وزارة التعليم الذي عقده الدكتور حمد أل الشيخ الذي أكد علي أستمرار تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية في إطار رؤية المملكة لسنة 2030. نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *