وزير التعليم: العام الدراسي الجديد سيكون 3 فصول ويتضمن 12 إجازة

وزير التعليم: العام الدراسي الجديد سيكون 3 فصول ويتضمن 12 إجازة

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أنه سيتم تقسيم العام الدراسي الجديد إلى ثلاثة فصول، وأشار أنه سيكون 12 إجازة على مدار العام.

وقال في مؤتمر للإعلان عن آلية التقويم الدراسي الجديد للعام 1443، تطبيق الفصول الثلاثة في التعليم خلال العام الدراسي المقبل، وكل فصل دراسي يتكون من 13 أسبوع، وبين كل فصل دراسي إجازة لمدة أسبوع.

وأضاف أنه يوجد 12 إجازة خلال العام الدراسي الواحد، وعلى مدى عامين من العمل بوزارة التعليم، تم التوصل إلى نتيجة أن نظام التعليم الحالي يحتاج إلى تطوير حقيقي وتغيير من أجل التطور.

وقال أن فرق عمل متخصصة توصلت إلى حاجتنا لتغيير تحولي، وأوضحت النتائج وجود فجوة تصل إلى أربع سنوات وأكدت وجود تغيير تحولي.

وأعلنت وزارة التعليم أمس الثلاثاء، جميع الترتيبات الأولية للعودة في مؤسسات التعليم العام والجامعي والتدريب التقني للعام الدراسي المقبل 1443.

وتتضمن الترتيبات عودة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب التقني إلى مقرات العمل في المدارس والكليات والجامعات الحكومية والأهلية ومعاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني بداية من موعد حضورهم للعام الدراسي المقبل، مما يؤكد أهمية أخذ لقاح فيروس كورونا وفقا لترتيبات وزارة الصحة لضمان السلامة للجميع، سيتم التحقق من ذلك عبر تطبيقي توكلنا وتباعد.

ويتطلب ذلك دخول جميع مباني الجهات التابعة للوزارة من المدارس الحكومية والكليات الأهلية ومنشآت المؤسسة العام للتدريب التقني والمهني، وأيضا يتطلب العودة لجميع طلبة الجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمقاعد الدراسة مع اشتراط سلامتهم صحيا، وستقوم الجامعات والمؤسسات بالإعلان عن القرارات اللازمة لتحديد آليات الحضور.

ويجب التحصين بأخذ لقاحات كورونا وفقا للترتيبات التي تحددها وزارة الصحة، لإكمال إجراءات بدء الدراسة للطلاب المستجدين في الجامعات والكليات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام الدراسي المقبل، وستعلن الجامعات والمؤسسة القرارات اللازمة لإستكمال آليات القبول.

تقدم الشكر والتقدير  لجميع المعلمين والمعلمات والإداريين لجهودهم في أداء رسالتهم خلال العام الدراسي الاستثنائي، ووجه الشكر لكل أم وأب وجميع أفراد الأسرة على مشاركتهم الفعالة مع وزارة التعليم ومساندتهم لاستمرار العملية التعليمية عن بعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *