ألذ طاجن في الفرن هتاكليه طريقة عمل طاجن الفراخ بالبصل بتوابل وطعم وريحة لا تقاوم

ألذ طاجن في الفرن هتاكليه طريقة عمل طاجن الفراخ بالبصل بتوابل وطعم وريحة لا تقاوم

تهتم أغلبية السيدات أو الأمهات بجميع الأكلات التي تحتوي علي عناصر غذائية عالية تفيد صحتهم وبالتحديد الأطفال، لذلك يعد طاجن الفراخ بالبصل من أكثر الأكلات التي تحتوي على عناصر غذائية، وذلك بالإضافة إلي أن من الممكن أن نضيف في هذا الطاجن أي نوع من أنواع الخضراوات مثل البطاطس أو الفاصوليا أو الجزر أو الفلفل الأخضر أو البسلة وغير ذلك الكثير، ولهذا تعتبر كل طواجن الفراخ مميزة جدا نظرا لأننا نستطيع أن نغير في مكوناتها، وأن الفراخ عامة من أحلي والذ أنواع اللحوم حيث أن كل الناس تفضل تناولها والتغيير في أصنافها العديدة.

طريقة عمل طاجن فراخ بالبصل

تتعدد طرق الأكلات والأطعمة في العزومات والمناسبات ولكن يعد طاجن الفراخ من أحلي وأسهل الطواجن التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة، كما يتكون من مكونات غيرمكلفة ويمكن تجهيزه في ربع ساعة داخل الفرن، كما أنه يحتوي على بصل وتوابل تجعل الكثير يعشق تناوله، ولهذا سنقدم لكم الخطوات الكاملة لعمل ألذ طاجن فراخ بالبصل.

المكونات :

  • فرخة واحدة مقطعة إلي أربعة أجزاء.
  • ثمن كيلو من البصل المفروم.
    ربع كيلو من الطماطم المفرومة ناعم.
    ملعقة صغيرة من الملح.
    نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
    ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري.

طريقة تحضير طاجن الفراخ بالبصل

  • نقوم بتحضير قطع الفراخ ويجب أن يكون تم غسلها جيدا وتنظيفها ووضعها لمدة ساعتين في الماء، ويوجد في هذه الماء سكر وملح وبعد ذلك نقوم بتشغيل الفرن علي درجة حرارة 200 درجة مئوية.
  • نقوم بتجهيز الطاجن ونضع فيه كمية البصل المفروم جيدا، ثم يتم وضع الطماطم المفروم ناعم ونضيف الملح والفلفل الأسود ومسحوق الكاري، ثم نقوم بخلط هذه المكونات بطريقة جيدة حتي يتم مزجهم مع بعض.
  • وبعد ذلك نضع قطع الفراخ في هذه الخلطة التي تم خلطها في الطاجن، ثم نقوم بتغطية هذا الطاجن بالورق الألومنيوم ووضعه داخل الفرن.
  • نترك طاجن الفراخ في الفرن حوالي نصف ساعة وبعد ذلك نزيل ورق الألومنيوم من علي الطاجن، ونتركه أيضا في الفرن حتي يكون وجه الطاجن أحمر أو ذهبي غامق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *